أخبار

تحرير الشام ترتكب انتهاكات جديدة في ريف إدلب

 

داهمت القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام، ليلة السبت، مخيماً للنازحين، شمالي محافظة إدلب، واعتقلت ناشطين.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر الهيئة اعتقلوا الناشطين “بشار ومحمد الشيخ“، من أبناء مدينة كفرنبوذة، واقتادوهم إلى جهة مجهولة بعد مداهمة منزلهما في مخيم الأناضول بمنطقة كفرلوسين شمالي إدلب.

وسبق أن اعتقلت القوّة الأمنية التابعة لتحرير الشام قبل أشهر شقيقهم أمين، وأحد أقاربهم الناشط الإعلامي “خالد حسينو“ مطلع نيسان /أبريل، خلال وجوده قرب بلدة “كفرلوسين” بريف إدلب الشمالي، واتهمته بالتعامل مع التحالف الدولي.

وكانت “تحرير الشام” قد أن اعتدت واعتقلت في فتراتٍ سابقة، ناشطين صحفييّن، أفرجت عنهم بعد إلزامهم بكتابة تعهدات خطية، بعدم تكرار ما أُسند لهم من مخالفات مزعومة.

وقبل شهرين أبلغت جهات أمنية من “هيئة تحرير الشام”، عائلة الشاب “مهند عبد المجيد الكيال”، من أبناء مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، تنفيذ حكم القصاص بحقه.

وجاء ذلك دون ذكر أي معلومات إضافية من قبل الجهات الأمنية، أو تسليم جثته لذويه، في تكرار لحالات الإعدام بمحاكم سرية، وإخفاء لجثث الضحايا، بحسب ما أكدت شبكة “شام” نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها.

https://youtu.be/H_NpV-nkinI

وقالت المصادر إن الشاب “مهند عبد المجيد الكيال”، اعتقل من قبل أمنية الهيئة قبل قرابة عامين، واعتقل لعدة أشهر، بتهمة الانتماء لفصيل “جند الأقصى” وأفرج عنه لاحقاً، دون إثبات أي تهمة بحقه.

وأضافت المصادر، أن أمنية الهيئة، كررت اعتقال الشاب من مدينة إدلب في شهر نيسان من العام الماضي، دون معرفة الأسباب، وهو الاعتقال الثاني بحقه، لتبلغ ذويه مقتله برصاص عناصرها بعد صور حكم القصاص بحقه، دون أي تفاصيل إضافية.

اقرأ أيضا: “تحرير الشام” تدعي عدم وجود معتقلين في سجونها شمالي سوريا

وأوضحت المصادر، أن الهيئة أخفت جثة الشاب عن عائلته، وكذلك تفاصيل محاكمته والتهم التي وجهت ضده، كما أنها أخضعته لمحاكمة سرية وغير معلنة، دون أن يكون له حق الدفاع عن نفسه، أو علم ذويه أو تكليف أي جهة تدافع عنه، وتدفنه في مكان مجهول.

وسبق أن أكدت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” في تقرير صادر عنها، أن هناك أكثر من 2000 سوري مازالوا مغيبين في سجون ومعتقلات “تحرير الشام”، كما قالت إن الأخيرة مسؤولة عن تصفية الناشط، سامر السلوم، ابن مدينة كفرنبل في ساحة سجن العقاب التابع لها سيء الصيت، بسبب انتقاده لسياساتها، وهو ما أقرت به لاحقا ملحقة به عدد من الاتهامات.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *