fbpx

تركيا.. زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين 10 أضعاف

 ضبط خفر السواحل التركي 3 آلاف و721 مهاجرا غير نظامي، حاولوا العبور إلى اليونان بطريقة غير قانونية، خلال عام 2019، بحسب وكالة الأناضول.

جاء ذلك وفق بيانات قيادة خفر السواحل التركية في منطقة جنق قلعة، شمال غربي البلاد. كما شملت هذه العمليات، إنقاذ المهاجرين ممن أوشكوا على الغرق في عرض البحر، خلال طريق هجرتهم عبر القوارب.

وبلغ عدد العمليات التي نفذها خفر السواحل في خليج “ساروز” بولاية أدرنة المحاذية للحدود اليونانية، 112 عملية، خلال العام الماضي.

شاهد بالفيديو : مئات المهاجرين غير الشرعيين “يقتحمون” اليونان

ومن بين من تم ضبطهم من إجمالي المهاجرين غير النظاميين، 1103 أطفال و750 امرأة، فيما تم إحالة شخصين إلى الجهات القضائية التركية، بتهمة تهريب البشر.

وتظهر البيانات زيادة أعداد المهاجرين غير النظاميين ممن تم ضبطهم العام الماضي في المنطقة المذكورة، 10 أضعاف مما كانوا عليه خلال 2018، حيث أسفرت 12 عملية عن ضبط 363 مهاجرا غير نظامي خلال العام المذكور.

وبلغ عدد المهاجرين الأفغان 3 آلاف و242، والإيرانيين 292 مهاجراً، من إجمالي أعداد المهاجرين الذين تم ضبطهم خلال العام الماضي.

شاهد بالفيديو : ماذا يحدث على الحدود اليونانية التركية وأي مخاطر تهدد المهاجرين؟ 

وفي الوقت الذي تزداد فيه عمليات العبور غير القانونية، خلال مواسم الصيف، فإنها تتراجع خلال مواسم الشتاء.

وفي أيلول الماضي قالت وزارة حماية المواطنين اليونانية، إن أكثر من 26 ألف مهاجر غير شرعي موجودون على جزر بحر إيجة اليونانية، وهو أعلى رقم مسجل منذ تنفيذ الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا عام 2016 لوقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

تلفزيون سورية
تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع