fbpx
أخبار

تركيا : سوريون يحتجون على وسائل التواصل ضد افتتاح مطعم في اسطنبول

عشية رأس السنة تناقل رواد وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات ومنشورات تحدثت عن افتتاح أحد المطاعم السورية في العاصمة التركية باسطنبول في حي الفاتح المعروف بكثافة وجود السوريين فيه.

يعود المطعم إلى محمد علوش أحد قادة فصيل جيش الاسلام في الغوطة الشرقية سابقا ومسؤول ملف التفاوض….. والذي وجهت اليه الكثير من الاتهامات بعد انسحابه من الغوطة.

شاهد بالفيديو : افتتاح مطعم إيوان في العاصمة التركية اسطنبول

تكلفة مطعم برج إيوان وفق ما تم تناقله حوالي 20 مليون دولار، وكان علوش أول الحاضرين في  الافتتاح مطعمه والمحتفلين، في حين كانت القذائف والصوارخ تتساقط على أهل ادلب والنازحين.. دون نسيان ما خلفه هذا القصف من مأساة إنسانية مزرية التي يعيشها هؤلاء نتيجة لظروف النزوح والشتاء القارص.

وفي حين أبدى كثيرون استنكارهم وتساؤلاتهم عن ثروة علوش تحت بند ” من أين لك هذا؟” تحدث غيرهم عن امتلاكه لحسابات في البنوك وأملاك كثيرة في اسطنبول.

وعلق مغردون على وسائل التواصل الاجتماعي بقولهم: لو لم يكن لعلوش من ذنب في هذه الليلة سوى احتفاله الميمون بافتتاح مطعمه على جراح وأنات أبناء وطنه في هذا الوقت العصيب لكفاه.

وعلى النقيض تماما وفي احدى ساحات منطقة الفاتح ايضاً ابتدأ عشرات الشباب السوريون سنتهم الجديدة بوقفة احتجاجية تضامناً مع أهل ادلب .. أرادوا من خلالها إيصال رسالة إلى العالم مفادها:

 

” في الوقت الذي تحتفلون فيه بسنتكم الجديدة، مئات آلاف النازحين من رجال ونساء وأطفال يموتون قصفاً أو برداً أو جوعاً على يد بشار الأسد وحلفائه.. نحن نموت بصمت.. والعالم غارق في احتفالاته ورقصه.”

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع