fbpx

تعرف على رواتب الموظفين في السلطة السورية بعد الزيادة الأخيرة

تداولت صفحات موالية للسلطة السورية، سلّم رواتب الموظفين الجديدة في القطاع العام للمعينين حديثاً، بعد إقرار زيادة قدرها 50 في المئة على الرواتب، أعلن عنها أول أمس الأحد.

وبحسب صفحة “النافذة الذكية” على “فيسبوك”، فإنّ راتب الموظف الحاصل على شهادة دكتوراه والمعين حديثاً بلغ 86 ألفاً و243 ليرة سورية، أي ما يعادل نحو 26 دولاراً وفق أسعار الصرف في سوريا.

اقرأ: الأسد يرفع أسعار مواد أساسية جديدة بأضعاف مضاعفة

في حين بلغ راتب الموظف الحاصل على الماجستير 82 ألفاً و838 ليرة سورية، ويحصل حملة شهادات الدبلوم على راتب قدره 80 ألفاً و573 ليرة.

وأما أجر الموظفين من خريجي الجامعات لم يتعدى الـ 79 ألفاً و875 ليرة سورية، وحملة شهادات المعاهد، فبلغ راتب الموظف الحاصل على شهادة معهد في مرحلة “بدء التعيين” نحو 77 ألفاً و325 ليرة سورية.
تكاليف المعيشة في سوريا تزداد في 2021

وأول أمس الأحد، أصدر رئيس السلطة السورية بشار الأسد، مرسوماً يقضي بمنح زيادة 50% إلى الرواتب
 والأجور  للمدنيين والعسكريين.

ووفق المرسوم يُرفع الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك “غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة” لـ يصبح 71 ألفاً و515 ليرة سورية شهرياً.

كما أصدر مرسوماً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة وقدرها 40 في المئة، وتستفيد منها عائلات أصحاب المعاشات.

وأتى قرار زيادة الرواتب، بعد ساعات من إقرار حكومة السلطة السورية يوم السبت، رفع سعر الخبز بنسبة 100 في المئة، ونحو 3 أضعاف بالنسبة لمادة المازوت.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع