fbpx

تعرّف على حجم الدمار الذي خلّفه القصف الإسرائيلي على حلب

كشفت مواقع إخبارية عن حجم الدمار الذي خلّفه القصف الإسرائيلي الذي استهدف محيط مطار حلب الدولي وفي مطار كويرس شرق حلب.

وقال موقع “أورينت نت”، إنّ القصف الإسرائيلي أسفر عن دمار ثلاثة مستودعات ذخيرة في محيط اللواء 80، ومستودعين لصواريخ التوشكا في مستودعات السفيرة جنوب مدينة حلب.

وأضاف وفق مصادره، أنّ القصف الإسرائيلي المُركّز دمّر عدّة قواعد وراجمات نوع توشكا في مطار كويرس، بالإضافة لاستهداف قاعدة للميليشيات الإيرانية الموجودة في بلدة العيس جنوب مدينة حلب، إضافة لمواقـع أخرى للميليشيات الإيرانية فـي “اللواء 80”.

ومن جانبه كشف إعلام السلطة السوريّة أنّ غارات جويّة استهدفت ريف حلب وربطها بـ “العدوان الإسرائيلي” على الرغم من أن الحكومة السورية صرحت بأن الضربات الإسرائيلية تنتهك بوضوح سيادتها.

اقرأ: إسرائيل تقصف مواقع جديدة جنوبي سوريا مستهدفة حزب الله

وأمّا وكالة سبوتنيك الرّوسية فقد قالت: “إنّ إسرائيل زادت مؤخراً من هجماتها على المسلحين الموالين لإيران الذين يقال إنهم يعملون في سوريا، حيث ترى إسرائيل أنهم يُهددونها، مستهدفةً بنيتهم التحتية ومنشآتهم السرية”، ووفق إدّعاء الوكالة فإنها تُستخدم في تصنيع صواريخ دقيقة.

موقع “استراتيجي بيج” المُتخصص أشار إلى أنّ غارة جوية إسرائيلية في شمال سوريا دمّرت عدّة مستودعات إيرانية تحتوي على أسلحة وذخائر لميليشيات مدعومة من إيران، وأحدثت القنابل انفجارات ثانوية كبيرة بسبب المواد المتفجرة في بعض المخازن، وكانت الضوضاء والحرائق مرئية من المدينة.

الجدير ذكره أنّ القصف الإسرائيلي ضدّ مواقع ميليشيا السلطة السورية والميليشيات الإيرانية الداعمة لها يستهدف تقويض قدرة تلك الميليشيات على استهداف الداخل الإسرائيلي، من خلال منع وصول الصواريخ الدقيقة إلى تلك الميليشيات من إيران، أو حتى تدمير إمكانية تصنيعها في سورية.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع