fbpx
أخبار

تعزيزات عسكرية جديدة للتحالف تدخل شمال شرق سوريا لإنشاء قاعدة عسكرية

 

أرسل التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الذي تقوده واشنطن، تعزيزات عسكرية جديدة إلى ريف الحسكة، وذلك ضمن إطار التجهيزات لإنشاء قاعدة عسكرية عند مثلث سوريا – تركيا – العراق.

وتوجهت شاحنات عسكرية تابعة للتحالف الدولي إلى القواعد الأميركية في منطقة المالكية “ديريك” عند الحدود السورية – التركية، وذلك ضمن تحضيراتها لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة عند مثلث سوريا – العراق – تركيا في منطقة عين ديوار بريف الحسكة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتزامن دخول التعزيزات أمس مع تسيير القوات الروسية لدورية عسكري مؤلفة من 4 مدرعات وطائرتي هليكوبتر في المنطقة المُراد إنشاء قاعدة جديدة للتحالف الدولي بها في قرية عين ديوار.

الجيش الأمريكي يرسل تعزيزات عسكرية إلى قواته في شمال شرق سوريا

ومنتصف الشهر الفائت أكدت تقارير إعلامية بأن التحالف الدولي يعتزم إنشاء قاعدة عسكرية جديدة له عند مثلث العراق – سوريا – تركيا في منطقة عين ديوار بريف الحسكة.

اقرأ: بعد وصول بايدن للحكم.. أمريكا تغير الهدف من وجود قواتها في سوريا

وسبق أن قالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، إن قواتها المتواجدة في سوريا لم تعد مسؤولة عن حماية حقول النفط و “واجبها الأوحد” هو مكافحة تنظيم داعش.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي للصحافيين، إن “موظفي وزارة الدفاع ومقاوليها من الباطن ليسوا مخولين مد يد المساعدة إلى شركة خاصة تسعى لاستغلال موارد نفطية في المنطقة ولا إلى موظفي هذه الشركة أو إلى وكلائها”.

وأشار إلى أن القوات الأمريكية المنتشرة في شمال شرقي البلاد، والبالغ تعدادها نحو 900 جندي، هم هناك “لدعم المهمة ضد تنظيم داعش في سوريا.. هذا هو سبب وجودهم هناك”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع