fbpx

تنظيم “داعش” يتبنى 25 عملية في سوريا منذ مطلع 2021

تبنى تنظيم “داعش” منذ مطلع العام الحالي 2021 نحو 25 عملية ضد قوات السلطة السورية والميليشيات الإيرانية الموالية لها، و أيضا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وخلال اليومين الفائتين، أعلن “داعش” عن تنفيذ ست هجمات ضد قوات السلطة و”قسد” خلال يوم الجمعة الفائت.

جاء ذلك عبر وكالة “أعماق” التي تنشر أخبار التنظيم، حيث قالت إن خلاياه نفذت ثلاث عمليات في ريف مدينة السلمية شمالي حماة، باستهداف دراجتين ناريتين ودبابة بعبوة ناسفة، إضافة إلى إعطاب آليات.

أخبار ذات صلة.. مجلس الأمن الدولي: تنظيم داعش يمتلك 100 مليون دولار من الاحتياطي النقدي

ووفقا للتنظيم فإن العمليات الثلاث ضد قوات السلطة أسفرت عن مقتل وجرح عدد عناصر.

وقال التنظيم إنه نفذ أيضا ثلاث عمليات ضد “قسد” في مناطق مركدة والطكيحي والشحيل بريف دير الزور، ما أدى إلى إعطاب آليات، ومقتل عناصر من “قسد”

شاهدفي رحاب صحراء دير الزور صحوة جديد لتنظيم “داعش”

 

وتبنى تنظيم “داعش” خلال 2020 أكثر من 600 هجوم، في سوريا فقط.

ورغم إعلان القضاء على تنظيم “داعش” في آخر معاقله في سوريا ببلدة الباغوز الواقعة بمحافظة دير الزور خلال آذار العام 2019، إلا أن نشاطه بدأ بالعودة تدريجيا منذ ذلك الحين، وهمّت خلاياه للبحث عن مصادر تمويل لها من أجل الاستمرار في عملياتها ومحاولة النهوض بهذا التنظيم مجددا.

وينتشر التنظيم على نحو 4000 كلم مربع انطلاقاً من منطقة جبل أبو رجمين في شمال شرق تدمر وصولاً إلى بادية دير الزور وريفها الغربي، بالإضافة لتواجده في بادية السخنة وفي شمال الحدود الإدارية لمحافظة السويداء.

وصعّد “داعش” في الآونة الأخيرة وتيرة هجماته على قوات السلطة، ما يعكس وفق محللين صعوبة القضاء نهائياً على خلاياه التي تنشط في البادية السورية الممتدة من شرق محافظي حماة وحمص، وسط وصولاً إلى أقصى شرق محافظة دير الزور، شرق.

أخبار ذات صلة: خلايا “داعش” في سوريا تموّل نفسها بالقتل والترهيب مستغلة ركن “الزكاة”

وكانت ميليشيا “الدفاع الوطني” و”لواء القدس” الفلسطيني و”الفيلق الخامس” الموالين لروسيا، بالإضافة لقوات السلطة السورية، أطلقوا في 16 الشهر الماضي حملة تمشيط في البادية السورية، انطلاقاً من كباجب والشولا غربي دير الزور وصولاً إلى السخنة، للقضاء على خلايا “داعش” وتأمين طريق دير الزور – حمص.

وجاءت الحملة على خلفية الكمائن والعمليات المتصاعدة لتنظيم “داعش”، ضد قوات السلطة السورية والميليشيات الموالية لها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع