fbpx

جنود روس يعلمون طلاب سوريين اللغة الروسية في القامشلي

أعطى جنود روس درسا في اللغة الروسية لنحو 40 تلميذا في مدرسة بمدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا والتي تتقاسم السيطرة عليها قوات السلطة السورية و”الإدارة الذاتية”.

وقالت وسائل إعلام روسية الإثنين،  إن الجنود الروس أعطوا درسا في اللغة الروسية للطلاب، بعدما طلبت إدارة المدرسة من قيادة الشرطة العسكرية الروسية مساعدة في تنظيم افتتاح الفصل الدراسي الروسي.

وأنشد الجنود الروس مع الطلاب أغنية “كاتيوشا” الحربية الشهيرة بعد إعطاء الدرس، بحسب وسائل الإعلام الروسية، التي أشارت إلى أن القيادة العسكرية استجابت للدعوة وعقدت الدرس الأول في نقطة عسكرية روسية بمدينة القامشلي، وذلك بعد أيام قليلة على تكريم القيادة العسكرية للقوات الروسية في قاعدة القامشلي بمحافظة الحسكة، مجموعة من السوريين من أعمار مختلفة أتموا المرحلة الأولى من تعلم اللغة الروسية”.

 

شاهد: إقبال على تعلم الروسية بين السوريين.. ما الأسباب؟

 

وكان في استقبال الطلاب السوريين ممثلو وحدة طبية خاصة، أجروا قياس الحرارة بالإضافة إلى مجموعة من إجراءات مكافحة العدوى والتعقيم، ضمن إجراءات الحد من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

 وقدم الجنود معلومات عن تاريخ روسيا وجغرافيتها وتاريخ العلاقات الروسية السورية. وفي الدرس حصل الأطفال السوريون على حقائب ظهر مجهزة بما يحتاجونه للدراسة، وكتباً مدرسية معدة لتعليم اللغة الروسية للناطقين باللغة العربية.

وفي مطلع العام الجاري، قال منسق اللغة الروسية في وزارة التربية السورية، رضوان رحال، إن هنالك أكثر من 24 ألف طالب سوري يتعلمون اللغة الروسية. 

وكانت وزارة التربية في السلطة السورية أضافت الروسية كلغة أجنبية اختيارية في المدارس بعد الإنجليزية أو الفرنسية العام 2014، قبيل التدخل العسكري الروسي المباشر في البلاد العام 2015.

 

شاهد: منهاج اللغة الروسية للصف السابع في سوريا

 

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي في السلطة السورية، افتتحت في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، قسماً للغة الروسية وآدابها، ضمن كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق، لكنها قامت بتوسيع القسم قبل أشهر ليصبح أكبر الأقسام ضمن الكلية التي تضم 16 قسماً مختلفاً.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع