fbpx
أخبار

حزب الله يستجر شاحنات نفط من البادية السورية إلى لبنان.. ما موقف روسيا؟

أكد تقرير إعلامي عن قيام ميليشيا “حزب الله” اللبناني باستجرار شاحنات نفط من حقول بادية حمص الشرقية إلى لبنان، في حين تعارض روسيا الأمر.

ويستجر عناصر “حزب الله” بشكل يومي ما يقرب من 30 شاحنة محملة بالنفط من آبار جزل وشاعر في بادية حمص الشرقية، التي تشرف عليها روسيا، بحسب موقع “تلفزيون سوريا”.

وتتحرك الشاحنات تحت حماية من عناصر الميليشيا، التي توجد في ريف حمص الشرقي إلى جانب الميليشيات المساندة للسلطة السورية في المنطقة.

وتجري عملية نقل النقط وفق تفاهمات بين ميليشيا “حزب الله” والسلطة السورية، إلا أن روسيا عارضت الأمرت وحذرت السلطة من الاستمرار بهذه التفاهمات.

شاهد: صراع إقليمي دولي في البادية السورية

 

وتضم حقول جزل الأسود والأصفر والشاعر النفطية، أربع نقاط عسكرية روسية معززة بقوات من الفيلق الخامس إضافة إلى وجود عناصر من “الفرقة الرابعة” المقربة من إيران في المنطقة.

يشار إلى أن هذا الأمر يتم في وقت تعيش فيه مناطق السلطة السورية أزمة حادة في توفر المحروقات لا سيما مازوت التدفئة وأسطوانات الغاز التي تشتد مع حلول فصل الشتاء من كل عام.

اقرأ: 91 مليار دولار أمريكي خسارة قطع النفط في سوريا خلال تسع سنوات

وترمي السلطة السورية بمسؤولية ما يحصل على العقوبات الخارجية المفروضة عليها، وتقول إنها غير قادرة على إيجاد الحلول، في حين يدفع المواطن بالدرجة الأول ثمن كل ما يحصل.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع