fbpx
أخبار

حلب تسجل وفاة بفيروس كورونا المستجد والتعليم العالي يعلّق تدريب طلاب الطب

أعلنت السلطة السورية عن تسجيل حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في مدينة حلب، حيث يأتي ذلك في ظل استمرار تسجيل المزيد من الإصابات بهذا الفيروس في مناطق السلطة السورية.

وقالت وزارة الصحة على حسابها في فيسبوك، إنه تم تسجيل وفاة بفيروس كورونا لرجل سبعيني يعاني من قصور في القلب واختلاطات سكر، وذلك في مشفى حلب الجامعي، ما رفع عدد الوفيات إلى 9.

 

وحتى تاريخ أمس تم تسجيل 256 حالة في سوريا، 145 منها نشطة، في حين بلغت عدد حالات الشفاء 102، وعدد حالات الوفاة 9، بحسب وزارة الصحة.

وكانت السلطة أعلنت أمس عن  تسجيل حالة وفاة وعدد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في المناطق التي تسيطر عليها، ما زاد من مخاوف الأهالي خاصة في ظل هشاشة القطاع الصحي في سوريا.

 

 

 

بدورها أعلنت وزارة التعليم العالي في السلطة السورية، عن تعليق تدريب طلاب كليات الطب البشري والبرنامج السريري لطالبات مدارس التمريض في جميع المشافي الجامعية، وذلك بشكل مؤقت، بسبب فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن المحاضرات النظرية والعملية ستستمر في المخابر ولكن ضمن الشروط الصحية على ألا تتجاوز مدة المحاضرة 45 دقيقة، و15 دقيقة لتهوية المدرجات والمخابر.

 

كورونا.. حجر ثلاث عائلات في منطقة ضاحية قدسيا وإصابات بصفوف الكوادر الطبية

وكانت جامعة دمشق، أوقفت الأربعاء الماضي، الدروس السريرية التدريبية لطلاب كلية الطب من السنوات الرابعة والخامسة والسادسة في المشافي التعليمية بدمشق، وأبقتها بالنسبة لطلاب السنة الثانية والثالثة.

وخلال الأيام الفائتة كشفت السلطة السورية عن تسجيل عشرات الإصابات بهذا المرض، وجاء ذلك بعد إعلانها عن حجر منطقة رأس المعرة في القلمون الشرقي بريف دمشق، وحجر منطقة جديدة الفضل التابعة لمحافظة القنيطرة والقريبة من معضمية الشام.

وسبق أن ألغت السلطة الكثير من الإجراءات التي اتخذتها سابقا لمنع تفشي هذا الفيروس وأولها إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار، كما أشارا إلى أنها رفعت منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

واحتج الكثير من المواطنين على إلغاء السلطة السورية للعديد من الإجراءات التي اتخذتها سابقا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، معتبرين أنها تهاونت مع الأمر، خاصة في ظل هشاشة القطاع الصحي وعدم توفر الإمكانيات اللازمة.

كورونا يسجل وفاة وإصابات جديدة في سوريا

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع