fbpx
أخبار

حواجز السلطة السورية تضيّق الخناق على أهالي درعا.. وحادثة اختطاف جديدة

عادت حواجز السلطة السورية لتضيّق الخناق مجددا على أهالي محافظة درعا، وبدأت بإلقاء القبض على المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في صفوف قواتها، والذين يمرون على الحواجز.

وقال “تجمع أحرار حوران”، الذي ينقل أخبار المحافظة، إن الحاجز الواقع بين بلدتي الغارية الشرقية والغارية الغربية، المعروف بـ”حاجز القوس” بدأ بتطبيق ما يعرف بعملية “التفييش” (تدقيق البطاقات الشخصية والبحث إن كان صاحبها مطلوب للأفرع الأمنية) من أجل إلقاء القبض على المطلوبين الفارين من الخدمة العسكرية.

 

يشار إلى أن السلطة السورية عممت عبر مساجد قرى وبلدات درعا بيانا، في الثالث من الشهر الجاري، دعت من خلاله المنشقين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية، إلى تسجيل أسمائهم، لدى مخاتير ورؤساء البلديات، بغية تسوية أوضاعهم للالتحاق بالخدمة العسكرية.

وامتثلت معظم مساجد قرى درعا لتعميم البيان القاضي بضرورة قيام المنشقين بتسوية أوضاعهم وتسجيل أسمائهم لدى مخاتير القرى ورؤساء بلدياتها.

 

من جهة أخرى اختطف مجهولون الشابة “حنين عماد الزغبي” والتي تبلغ من العمر 25 عاما مع طفلتها “لين عمر المصري”، البالغة من العمر 3 أعوام، أثناء تواجدهن في حي السبيل بدرعا المحطة.

وتنحدر الأم وطفلتها من بلدة غربة غزالة بريف درعا الشرقي، وتم اختطافهما صباح الخميس، في حين لم تعرف حتى الآن الجهة التي اختطفتهما أو الأسباب والدوافع لذلك.

وكانت سيدة من ريف درعا فُقدت في 4/آذار الماضي عقب خروجها من مركز الهلال الأحمر في حي المطار بدرعا المحطة، ما أحدث توتراً متواصلاً لعدة أيام في درعا البلد على خلفية اختفائها، ليتبيّن فيما بعد أنها معتقلة لدى أحد الأفرع الأمنية التابعة للنظام في مدينة درعا، وتم إطلاق سراحها في 11/آذار عقب حدوث وقفات احتجاجية نظمّها الأهالي في المنطقة. 

 

وسجّل مكتب التوثيق في “تجمع أحرار حوران” 31 حالة اختطاف بينها 8 أطفال في محافظة درعا، منذ مطلع العام الجاري، أُفرج عن 19 مختطف بينهم 5 أطفال، وقُتل اثنان بعد اختطافهما، ولا يزال مصير 10 منهم مجهولًا بينهم 3 أطفال حتى اليوم الجمعة 5 حزيران.

ومنذ سيطرة السلطة السورية على درعا قبل عامين تقريبا، لم تتوقف عمليات الاعتقال على يد قواتها، كذلك انتشرت بشكل كبير عمليات الاغتيالات والقتل والسرقة والخطف، دون وجود أي تحرك من السلطة للحد من هذه الظواهر التي تطال العسكريين والمدنيين على حد سواء.

درعا تشهد فلتان أمني ونيران السلطة السورية تنهي حياة 4 شبان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع