fbpx

خاصة في الجنوب السوري.. السلطة تجري تغيرات في سلكها العسكري

أجرت السلطة السورية عدّة تنقلات شملت ضابطاً وقادة من قواتها، وتركّزت معظمها في قطعات عسكرية ضمن الجنوب السوري.

وقالت مصادر إعلامية موالية إنه تم تعيين اللواء “سهيل فياض أسعد”، والذي ينحدر من قرية “شين” بريف حمص الغربي، بمنصب قائداً للفرقة الخامسة بريف درعا.

وأضافت أن “أسعد”، كان يشغل منصب نائب قائد الفرقة الخامسة ومنصب رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة الرقة وترفع لرتب عسكرية عدة مرات.

كذلك تم نقل اللواء “مفيد يونس حسن” ليشغل منصب قائدا للفيلق الأول بعد أن كان على رأس “الفرقة الخامسة “، حيث كان قائداً للواء 15 مشاة وشارك في قصف واقتحام مدن وبلدات سورية.

ولفتت المصادر إلى أنّ قائد الفيلق الأول يعتبر رئيساً للجنة العسكرية في السويداء ودرعا والقنيطرة، حيث جاء تعيين “حسن” خلفاً للواء “علي أسعد”.

اقرأ أيضا: السلطة السورية تعين مدير عام جديد للجمارك

وأشارت إلى أن قراراً صدر من القصر الجمهوري، بتكليف مدير إدارة المخابرات العامة اللواء “حسام لوقا”، لإجراء دراسة للملف الأمني في محافظة السويداء، مقترحاً حلول لإعادة السويداء إلى القبضة الأمنية.

أما اللواء “محمد شكيب الحاج” فعيّن قائداً للفرقة 18 بدلاً عن نظيره “عبدالمجيد حسن محمد”، والذي تم نقله ليرأس أركان الفيلق الثالث، في حين تم تعيين اللواء “عساف النيساني” قائداً للفرقة الثامنة ورئيساً للجنة الأمنية والعسكرية بحماة خلفاً للواء “إبراهيم خليفة” الذي أصبح من ملاك الفرقة الرابعة.

وتداولت وسائل إعلامية موالية تعيين العميد الركن “سهيل نديم عباس”، نائباً لقائد الفرقة “18 دبابات”.

وأشارت إلى تعيين اللواء “أيوب حمد”، من بلدة بعرين بريف حماة في قيادة أركان الفيلق الأول واللواء “منذر ابراهيم” قائداً للفرقة الثانية مشاة محمول، الذي كان يشغل منصب نائب قائد الحرس الجمهوري.

وكانت شبكة شام الإخبارية قد رصدت تعيين اللواء “محسن عيسى”، قائداً للقوى البحرية ونظيره “معروف محمد” قائداً للقوات الخاصة، واللواء “رمضان الرمضان”، قائداً لفيلق في قوات السلطة السورية، والذي يعرف عنه بأنه من أبرز المتهمين بنبش قبر الخليفة “عمر بن عبد العزيز” بريف إدلب.

وأكّدت المصادر صدور قرار يقضي بتعيين اللواء “جمال محمود يونس”، بمنصب قائد عسكري ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حمص وسط سوريا.

الجدير بالذكر أن السلطة السورية سبق وأجرت تنقلات شملت عدداً من الضباط ورؤساء الأفرع الأمنية ضمن المخابرات العسكرية التابعة له.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع