fbpx
أخبار

خبير روسي يتحدث عن مصير الأسد ويصفه بشخص غير مريح

 

قال الخبير لدى الرئاسة الروسية، سيرغي ديميدكينو، إن الشائعات حول احتمال استقالة رأس السلطة في سوريا، بشار الأسد، ليست مفاجئة، ووصف الأسد بأنه شخص غير مريح ولا يقبل أحد.

وأضاف، ديميدكينو، الأستاذ المحاضر في معهد العلوم الاجتماعية التابع لأكاديمية الاقتصاد الوطني والإدارة العامة لدى الرئاسة الروسية في تصريحات لوكالة “ريا نوفوستي”، أن “الأسد شخصية غير مريحة ولم يتقبل أحد منذ اليوم الأول للثورة لا من المعارضة ولا من الأكراد”.

وأضاف: “الأسد لا يتقبل المعارضة، ولا يتقبل الأكراد، على الرغم من أنهم يسيطرون الآن على مناطق ما وراء الفرات، أيّ حوالي ثلث سوريا تقريبا”، معتبرا أن الأسد رمز لـ “حزب البعث العربي الاشتراكي” و”لاضطهاد الأكراد” و” العائق الرئيسي لعقد تسوية سياسة في سوريا”.

وزاد “الأسد يشكل إلى حد بعيد (حجر عثرة) لبدء حوار واسع في سوريا، بمشاركة الكُرد والمعارضة في إدلب، والإسلاميين المعتدلين، وجميع القوى في محيط دمشق، عرقلها منذ عام، ومن عامين، وثلاثة وأربعة، لا بل يعرقلها منذ 2011”.

وتحدث خلال تصريحاته أيضا عن عدم رضى كل من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربي عن الأسد.

وسبق أن تحدثت صحيفة “القدس العربي” في مقال لها عن وجود تفاهم أمريكي وروسي وألماني حول مصير رأس السلطة في سوريا، بشار الأسد، في مستقبل البلاد.

وقالت الصحيفة “إن التسريبات حول التفاهم الثلاثي يؤشر اليوم على معطيات غير مسبوقة في المشهد والتجاذب والنقاش قد يكون أهمها وقف الجدال من أساسه في مسألة بقاء أو رحيل الرئيس بشار الأسد، وعلى أساس أن هذه المسالة مجرد تفصيلة اليوم خصوصا في ظل الخلافات الأفقية والتصدعات بعد قضية رامي مخلوف داخل الطائفة العلوية، خاصة في ظل الاستياء في مدن الساحل جراء الانتشار الواسع للجريمة”.

بشار الأسد بين يدي توافق روسي وألماني وأمريكي لتحديد مستقبل سوريا 

وليست هذه المرة التي يتعرض فيها رأس السلطة في سوريا للهجوم من قبل شخصيات أو وسائل إعلام روسية، حيث سبق وفتحت صحيفة “برافدا” الروسية، النار على السلطة وانتقدت عجز الأسد عن ضبط الأوضاع الاقتصادية، وشنت هجوما حادا على الدائرة الضيقة للعائلة الحاكمة وخاصة شقيق الأسد الأكبر، ماهر، وابن خاله رامي مخلوف.

واعتبرت الصحيفة الروسية واسعة الانتشار، أن “بشار الأسد يعجز عن ضبط الأوضاع الاقتصادية في سوريا، ومن الممكن أن يفقد نصف البلاد بسبب أقاربه”.

في تطور لافت.. صحيفة روسية تفضح “عشيرة الأسد” وتكشف فساد السلطة

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع