fbpx
أخبار

خزنها في أنفاق داعش بدير الزور.. لواء “فاطميون” يستقدم شحنة أسلحة جديدة من العراق

دخلت، أمس الإثنين، شحنة أسلحة جديدة تابعة لميليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية إلى سوريا قادمة من العراق، وذلك عبر شاحنات خضار تجارية، في حين تم تخزين هذه الأسلحة في أنفاق حفرها تنظيم “داعش” سابقا في دير الزور.

وفي التفاصيل قال المرصد السوري لحقوق الإنسان. إن شحنة الأسلحة دخلت سوريا عبر شاحنات خضار تجارية لكنها محملة بقذائف وصواريخ وذخائر، وذلك عبر معبر غير شرعي قادمة من العراق.

وتوجهت شحنة الأسلحة إلى منطقة المزارع الواقعة بأطراف مدينة الميادين شرقي دير الزور، التي تعد أكبر تجمع للإيرانيين والميليشيات الموالية لها في المنطقة.

وجرى تخزين الشحنة ضمن أنفاق تحت الأرض في منطقة المزارع، كان تنظيم “داعش” قد حفرها سابقاً إبان سيطرته على المنطقة. لتقوم الميليشيات الإيرانية باستغلالها وتوظيفها لخدمتها لاحقا.

وكان المرصد قد أكد قبل يومين، أن شحنة أسلحة جديدة استقدمتها القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها إلى الأراضي السورية قادمة من العراق. حيث دخلت عصر الجمعة 3 شاحنات مدنية من المفترض أن تحمل خضارا وفاكهة، إلا أنها كانت محملة بأسلحة وذخائر تابعة للإيرانيين.

شاهد: إيران تنقل سرا مقاتلين وأسلحة إلى سوريا

ودخلت تلك الشحنة برفقة سيارتي دفع رباعي، من معبر غير شرعي بين العراق وسوريا قرب قرية العباس التابعة لمنطقة الجلاء في ريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور. حيث تستخدم إيران هذه المعابر لنقل السلاح والذخائر، وجرى إفراغ الشحنة في تلك المنطقة.

اقرأ: طائرة مجهولة تستهدف شحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية قرب معبر بين سوريا والعراق

والخميس الفائت، استهدف طيرانا مسيرا مجهولا سيارة تحمل شحنة أسلحة قادمة من العراق. وذلك بالقرب من معبر عسكري غير شرعي بين العراق وسوريا. تستخدمه الميليشيات للتنقل بين البلدين وإدخال التعزيزات والشحنات منه، قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وتحاول الميليشيات الإيرانية منذ شهرين إخفاء وجودها العسكري شرق سوريا. عبر عدة إجراءات تتبعها من ضمنها إخفاء الأعلام التي تدل على وجود مقرات عسكرية المنطقة والاستعاضة بأعلام قوات السلطة السورية. أو صبغ السيارات التي يستخدمونها بألوان السيارات التي تستخدمها قوات السلطة وميليشيا الدفاع الوطني.

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، وآخر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع