fbpx

خسائر بشرية ومادية للميليشيات الإيرانية بالقصف المجهول غرب الفرات

 

تعرضت مواقع للميليشيات الإيرانية غرب الفرات في ريف دير الزور شرقي سوريا، لقصف بطيران مجهول ما أدى لسقوط خسائر مادية وبشرية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طيران مجهول استهدف مواقع الميليشيات في منطقة المزارع قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لتدمير منصات لصواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع.

وأضاف المرصد وفقا لمصادره، أن الاستهداف وشظايا الصواريخ التي تم تدميرها أوقعوا 12 مصابا على الأقل من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، جرى نقلهم إلى مشفى الشفاء التابع للميليشيات ضمن مدينة الميادين، وسط فرض طوق أمني واستنفار كبير لهم في المنطقة.

اقرأ أيضا: قتلى وخسائر مادية للحشد الشعبي بقصف على الحدود السورية – العراقية

وكانت انفجارات عنيفة دوت فجر اليوم الثلاثاء، في منطقة المزارع قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، نتيجة قصف من طائرة مجهولة الهوية على مواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة غرب الفرات.

والجدير بالذكر أن منطقة المزارع هي منطقة عسكرية للميليشيات الإيرانية وتتخذها الميليشيات مركزًا لتدريب المقاتلين والمنتسبين الجدد.

ووفق ما صرح به سكان لرويترز، فقد استهدفت طائرات مجهولة قاعدة تديرها فصائل مسلحة مدعومة من إيران في محافظة دير الزور بشرق سوريا قرب الحدود العراقية، حيث وسعت طهران نطاق وجودها العسكري العام الماضي.

كما قال السكان للوكالة إن الضربات وقعت جنوب بلدة الميادين على نهر الفرات التي أصبحت قاعدة كبيرة لعدد من فصائل إيران المسلحة، ومعظمها من العراق، منذ طرد عناصر تنظيم “داعش” قبل 4 أعوام تقريباً.

وكان المرصد قد أفاد في 25 سبتمبر بأن الحرس الثوري الإيراني عمد إلى نقل صواريخ إيرانية الصنع من طراز “بركان اتش 2” من مخزن للسلاح تابع للميليشيات بالقرب من منطقة الشبلي الأثرية ببادية الميادين شرق دير الزور، ونقلها عبر شاحنات بحراسة مشددة إلى مناطق ونقاط تمركز الميليشيات التابعة لطهران في منطقة معدان بريف الرقة الشرقي.

وقال المرصد إنه لم ترد معلومات عن أسباب هذه العملية، ولا ما إذا كانت تندرج تحت مسمى “التجهيزات المستمرة” من قبل تلك الميليشيات لاستهداف قواعد ومواقع التحالف شرق الفرات أم لأسباب أخرى.

وفي حوادث سابقة مماثلة، نفى التحالف الدولي شن غارات فاتحاً الباب أمام التحليلات التي ترجح أن تكون الغارات إسرائيلية.

يشار إلى أن إسرائيل، التي تشعر بالقلق من تنامي نفوذ إيران الإقليمي ووجودها العسكري في سوريا، تقول إنها نفذت مئات الضربات في سوريا لإبطاء تعزيز طهران موقعها هناك.

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة السورية والميليشيات الإيرانية وحزب الله منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي وآخر من التحالف الدولي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع