fbpx
أخبار

خلال ثلاثة أشهر.. نصف مليون طفل نزوحوا شمال غرب سوريا

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إن أكثر من نصف مليون طفل نزوحوا شمال غرب سوريا، بسبب المعارك والقصف، وذلك منذ الأول من كانون الأول / ديسمبر العام 2019 وحتى الآن.

 

وأضافت المنظمة أن عشرات الآلاف من الأطفال يعيشون مع أسرهم في خيام وفي العراء، وسط ظروف إنسانية صعبة وخاصة مع انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار، مشيرة إلى أنها وثقت مقتل وإصابة 77 طفلا منذ بداية العام بسبب تصاعد “العنف” في المنطقة.

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة، هنرييتا فور: “الوضع في شمال غرب سوريا لا يطاق، حتى بالمعايير السورية القاتمة. فالأطفال وأسرهم عالقون بين العنف والبرد القارس ونقص الطعام وظروف معيشية بائسة. مثل هذا التجاهل الشديد لسلامة ورفاهية الأطفال والأسر هو أمر يتجاوز الحدود ولا ينبغي أن يستمر”.

شاهد بالفيديو :الحرب في سوريا بعيون الأطفال

 

وأضافت: “لا تزال المذبحة في شمال غرب سوريا تلحق خسائر فظيعة بالأطفال، حان وقت إسكات البنادق ووقف العنف مرة واحدة وإلى الأبد.”

 

ودعت إلى إيقاف القصف والقتال وحماية الأطفال والبنى التحتية التي يعتمدون عليها، ومنح العائلات فترة راحة والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية والاستجابة لاحتياجات المدنيين.

 

وتشن قوات النظام وحليفه الروسي حملة عسكرية عنيفة على ريفي إدلب وحلب، أسفرت عن مقتل وجرح المئات، ونزوح مئات الآلاف، وسط ظروف إنسانية صعبة جدا، ودمار هائل في البنى التحتية، كما تمكن النظام من التقدم على الأرض والسيطرة على مساحات واسعة في ريفي المحافظتين.

 

موقع بروكاربرس

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع