fbpx
أخبار

داعش يهاجم الميليشيات الإيرانية في ريف حماة ويوقع قتلى

هاجم تنظيم “داعش” بشكل مباغت مواقع تابعة لقوات السلطة السورية وللميليشيات الإيرانية بريف حماة الشرقي، أسفرت عن مقتل عدد من العناصر.

وقالت مصادر خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن تنظيم داعش نفذ 3 هجمات مباغتة، على مواقع تابعة للسلطة ولميليشيات “حزب الله” العراقي و”حزب الله” اللبناني، أسفرت عن مقتل 9 من عناصرها وجرح آخرين.

وأوضحت المصادر، أن الهجمات التي وقعت مساء الجمعة الماضي، استهدفت موقعاً لميليشيا “حزب الله” قرب منطقة عقيربات وحمادي عمر بريف حماة الشرقي، أدى إلى مقتل أربعة عناصر وجرح آخرين.

وأضافت المصادر أن هجومين منفصلين آخرين استهدفا عربات عسكرية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني وللفرقة الرابعة قرب مدينة تدمر شرقي حمص، أسفرت عن مقتل 5 عناصر وتدمير ثلاث عربات عسكرية.

اقرأ: تقرير يتحدث عن صحوة داعش في البادية السورية وكيف يتنامى نشاطه

ومنذ الإعلان عن القضاء على خلافة التنظيم قبل نحو عامين وخسارته كل مناطق سيطرته، انكفأ إلى البادية  يتحصن مقاتلوه في مناطق جبلية.

وينتشر التنظيم على نحو 4000 كيلو متر مربع انطلاقاً من منطقة جبل أبو رجمين في شمال شرق تدمر وصولاً إلى بادية دير الزور وريفها الغربي، بالإضافة لتواجده في بادية السخنة وفي شمال الحدود الإدارية لمحافظة السويداء، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وصعّد “داعش” في الآونة الأخيرة وتيرة هجماته على قوات السلطة، ما يعكس وفق محللين صعوبة القضاء نهائياً على خلاياه التي تنشط في البادية السورية الممتدة من شرق محافظي حماة وحمص، وسط وصولاً إلى أقصى شرق محافظة دير الزور، شرق.

وأطلقت السلطة السورية بمساندة الميليشيات وروسيا أكثر من عملية للقضاء على خلايا داعش،ولم ينتج عن حملات التمشيط أي تطور.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع