fbpx
أخبار

دريد الأسد يكشف وقوف السلطة السورية وراء شحنة المخدرات التي ضبطتها بريطانيا

 

ألمح دريد الأسد، ابن عم رأس السلطة في سوريا، بوقوف السلطة وراء أكبر شحنة مخدرات ضبطتها بريطانيا خلال الأيام الفائتة، حيث جاء ذلك في وقت أكدت فيه صحيفة ألمانيا أن السلطة هي المسؤولة عنها أيضا.

وكتب دريد الأسد باللهجة العامية على حسابها في فيسبوك، معلقا بطريقة غير مباشرة حول الأمر الذي ضجت وسائل التواصل الاجتماعي فيه: “هلق إذا بدنا نصنّع ورق لنقول تحيا الصناعات الوطنية ، و هي بلشت عجلة الاقتصاد الوطني بالدوران من جديد ! و بعدها نقوم ندحش (نضع) جوّات (داخل) الرولات الورقية حبوب الكبتاغون و المخدرات ونصدّرها لدول العالم !!!”.

وزاد: “لنستغني عن كل هذه الصناعة إذا لأن رأس السوري أصبح في الأرض… طبعا هؤلاء هم الأشخاص ذاتهم أولئك الذين أوجعوا رأسنا بمقولة : الوطن ليس فندقاً تغادره كلما ساءت الخدمة فيه”.

والأربعاء الفائت، أعلنت الشرطة المالية الإيطالية، عن إحباط عملية تهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا، قائلة إنها “أكبر عملية إحباط لتهريب مخدر الأمفيتامين على المستوى العالمي”.

إيطاليا تعلن إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

وبحسب وكالة “آكي” الإيطالية، فإن الشرطة ضبطت المخدرات في ميناء مدينة ساليرنو جنوب غرب إيطاليا، وتقدر كميتها بـ 14 طنا من أقراص الأمفيتامين (84 مليون قرص) حيث كانت مخفية في ثلاث حاويات.

وأضافت أن أقراص الأمفيتامين المسماة (كبتاجون) تم إنتاجها في سوريا من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي لتمويل “الجهاديين”، في حين أشارت أن القيمة المالية للمخدرات تبلغ مليار يورو، وكانت داخل ثلاث حاويات تحتوي على أسطوانات ورقية للاستخدام الصناعي،وموجهة إلى شركة مقرها في مدينة لوغانو السويسرية.

وبعد الإعلان الإيطالي ا ذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية في تقرير لها، الجمعة، فإن شحنة المخدرات ليست لتنظيم “داعش”، وإنما لـ”سامر كمال الأسد” عم رأس السلطة في سوريا، وهو من يقف وراء الشحنة حيث يدير مصنع في قرية البصة جنوبي اللاذقية لإنتاج المواد المخدرة.

وقارنت الصحيفة بين مصدر الشحنات السابقة وكمياتها وأنواع الحبوب المخدرة فيها، ووجدتها متشابهة، كما قالت إن وصول شحنة المخدرات من سوريا كان متوقعا، وتنصتت الشرطة خلال أسبوعين على محادثات عبر الهاتف لعصابة “كامورا” التابعة للمافيا الإيطالية، كما اعترضت مكالمة قبل أسبوعين عبر طريق مشابه وصلت لنفس المرسل إليه وهي شركة سويسرية اسمها “لوغانو

إيطاليا تعلن إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع