fbpx

دعوات لمساعدة نازحي شمال غرب سوريا مع حلول فصل الشتاء

وجّه فريق منسقو استجابة سوريا في بيان لها، نداء للمنظمات الإنسانية من أجل التحرك بشكل عاجل ومساعدة النازحين في مخميات شمال غرب سوريا وذلك مع حلول فصل الشتاء وازدياد الأوضاع الإنسانية سوءا.

وقال الفريق في بيان نشره أمس الإثنين، إن النازحين السوريين في الشمال السوري يواجهون أوضاعا إنسانية سيئة بالتزامن مع بدء انخفاض درجات الحرارة وبدء الهطولات المطرية.

وأضاف: “ندعو المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية اتجاه النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا والتي يقطنها أكثر من مليون مدني لمواجهة فصل الشتاء”.

ونشر الفريق صورا لأوضاع المخيمات وأرفقها بعبارة: “هذه هي أحوال المخيمات في شمال غرب سوريا، ولم تبدأ الهطولات المطرية بشكل فعلي”.

ويعاني السكان في شمال غرب سوريا وخاصة أولئك الذين يتواجدون في المخيمات، من ظروف إنسانية صعبة، في ظل عدم توفر المواد الأساسية لهم وغياب الكثير من الخدمات، وسط مطالبات للمنظمات الإنسانية بالتحرك وتأمين احتياجات المدنيين، الذين أجبرهم قصف قوات السلطة السورية وروسيا على ترك منازلهم ومدنهم وبلداتهم.

وتعرضت المخيمات خلال السنوات السابقة للعديد من الأضرار نتيجة تغير العوامل الجوية المختلفة والمتعاقبة على المنطقة، حيث تتعرض المخيمات منذ العام 2012 وحتى الآن إلى عواصف مختلفة متفاوتة الشدة بعمدل أربع مرات كل عام بشكل وسطي.

مخيمات إدلب: أضرار جسيمة بسبب العواصف الهوائية في المنطقة

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع