fbpx

دمشق.. الليرة السورية تستعيد بعضا من عافيتها مجددا

استعادت الليرة السورية القليل من عافيتها مقابل العملات الأجنبية، بعد ان شهدت تراجعاً في الأيام الماضية.

وبحسب موقع “الليرة اليوم“، سجل سعر مبيع الدولار في “السوق السوداء” بدمشق اليوم الثلاثاء، 3640 ليرة سورية، وشراء 3540 ليرة. بينما سجل اليورو مبيع 4299 ليرة، وسجل سعر صرف شراء اليورو، 4176 ليرة.

وبستمر “مصرف سوريا المركزي” بتسعير صرف الدولار عند 1256 ليرة، بحسب النشرة الرسمية للمصرف، ضارباً بعرض الحائط الفرق الشاسع بين سعره وسعر التصريف في السواق السوداء.

وتخطت الليرة السورية الأسبوع المنصرم حاجز 3800 ليرة مقابل الدولار الواحد، إلا أن الليرة شهدت تحسناً.

الجدير بالذكر أن رئيس السلطة السورية بشار الأسد، قال خلال زيارة معرض “منتجي 2020” للمشاريع الصغيرة بدمشق، إن السبب الجوهري لتفاقم الأزمة الاقتصادية في سوريا خلال الأشهر الأخيرة يعود إلى حجز ودائع بمليارات الدولارات تعود لسوريين في البنوك اللبنانية.

شاهد: الليرة السورية.. انهيار متواصل وفئات جديدة لمواجهة التضخم

وشهدت الليرة خلال الفترة الفائتة انهيارا أما بقية العملات الأجنبية، حيث اقتربت من حاجز الـ 5000 ليرة أمام الدولار الأمريكي.

اقرأ: الليرة تستمر بالانهيار.. وأصناف كثيرة تفارق موائد السوريين في ظل الغلاء الفاحش

وانعكس التدهور على حياة المواطنين، حيث قال “أبو محمود” وهو موظف حكومي في مدينة السويداء، إنه يعاني لتأمين قوت يومه، فالأسعار تتغير باستمرار في اليوم الواحد، وبينما تنهار الليرة أصبحت قيمة راتبه لاتتجاوز 11 دولار.

وتشهد الأسواق في مناطق سيطرة السلطة السورية، غليانا في الأسعار مع انعدام شبه تام للرقابة، الأمر الذي جعل ناشطون يطلقون دعوات للتظاهر احتجاجا على الأوضاع المعيشية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع