fbpx
أخبار

دوريات لحفظ الأمن في السويداء تثير الجدل.. وسوء الخدمات معاناة تتفاقم

قالت صفحات إعلامية موالية للسلطة، إن الجهات المختصة نشرت قوات الشرطة ودوريات لحفظ الأمن في شوارع وأحياء مدينة السويداء لمكافحة “جرائم السرقة والخطف وعصابات سرقة السيارات التي نشطت مؤخرا”.

ولاقى هذا القرار سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه وبحسب رأي أهالي السويداء جاء متأخرا جدا، فيما حمل البعض السلطة السورية مسؤولية ما يحصل وجر المحافظة إلى هذا الوضع بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة والارتفاع الجنوني للأسعار، حيث يرون أن من الطبيعي في ظل هذا الفقر انتشار عمليات السرقة.

وعلّقت سيدة من السويداء على القرار بأسلوب ساخر قائلة: “برافو قرار صائب لأن أكيد الناس سوف تسرق لتستطيع العيش.. قرار حكيم من قيادة حكيمة!”.

وكتب آخر: “جميل ولكن درهم وقاية خير من قنطار علاج.. لو تخّفض السلطة الأسعار ستنخفض السرقات بشكل كبير”، وعلّق شاب من المحافظة قائلا: “كلام جميل، ولكننا لم نر أي شيء من هذه الدوريات حتى الآن”.

ولا يزال أهالي السويداء يشتكون من سوء الخدمات المقدمة لهم، ويلجأون لمواقع التواصل الاجتماعي كنافذة لإيصال شكواهم، وقال أحد سكان منطقة “المساكن الخضر”، إن المياه كأن تأتي لهم يومين في كل أسبوع، ولكنها انقطعت بشكل كامل منذ 15 يوما، ورغم محاولة التواصل مع الجهات المعنية إلا أنهم لم يتلقوا أي رد.

ليرد عليه آخر: “أنتم محظوظون لأن المياه كانت تأتيكم يومين في الأسبوع، في منطقتنا تأتي صباح كل اثنين وخمس ساعات فقط وتكون ضعيفة جدا، لا أدري كيف يستطيع السكان تدبير أمورهم، صهريج المياه 20 برميل أصبح الآن بـ 7500 ليرة سورية”.

ووجه سكان “الحي” غرب المنطقة الصناعية في السويداء نداء للجهات المختصة من أجل إصلاح خط للصرف الصحي على أطراف منطقتهم والذي شكّل بحيرة وبات مكانا للأوساخ والحشرات والروائح الكريهة.
بدورهم جدد أهالي من قرية لاهثة شكواهم بسبب انقطاع مساعدات منظمة “الهلال الأحمر السوري” عن المحتاجين منذ ستة أشهر.

وطالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المنظمة والجهات المسؤولة بتوضيح أسباب انقطاع المساعدات وخاصة في ظل هذه الفترة التي تشهد ارتفاع جنوني في الأسعار وسط تدهور الوضع الاقتصادي.

من جهة أخرى قتل الملازم، شرق طليع حمشو، والملازم شرف رواد أبو حمرة، من أبناء قرية لاهثة وذلك جراء إطلاق الرصاص عليهم من قبل مجهولين بين قريتي المسيفرة وأم ولد في ريف درعا.

في ظل تدهور الوضع المعيشي.. احتجاجات في السويداء تطالب السلطة بالتحرك

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع