fbpx
أخبار

دوما تسجل عشرات حالات التسمم بسبب دفعة سمك فاسدة

سجلت مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق خلال الأيام الفائتة تسجيل عشرات حالات التسمم، بسبب تناول الأهالي وجبات سمك فاسدة.

وفي التفاصيل قال موقع “صوت العاصمة” الذي ينقل أخبار دمشق وريفها، إن الفرق الصحية التابعة لمنظمة “للهلال الأحمر السوري” نقلت أكثر من 40 مصابا إلى مركزها الواقع في حي الجلاء، فيما حولت البعض منهم إلى مشافي العاصمة دمشق بسبب سوء حالتهم الصحية.

وظهرت على المصابين أعراض الإقياء الشديد والإسهال المفرط والتهاب الأمعاء، بحسب ما نقل الموقع عن مصدر طبي في دوما، والذي أشار إلى أن الغالبية العظمى من المتسممين ابتاعوا السمك من سوق المدينة، مرجحا أن دفعة من السمك الفاسد تباع في الأسواق.

واعتاد السوريون خلال الأشهر الفائتة قراءة الأخبار التي تتعلق بمصادرة مواد فاسدة ولحوم من أسواق العاصمة دمشق وريفها، بسبب فسادها، وفي آخر حادثة ضبطت السلطات مستودع يحوي أكثر من خمسة أطنان من لحوم الأبقار النافقة، داخل قبو سكني في سوق الخضار بشارع بغداد.

ويرى مراقبون أن السبب الرئيسي لما يحصل في أسواق دمشق هو غياب الرقابة عليه من قبل السلطة السورية، وانتشار الفساد الفلتان الأمني بشكل كبير، وسط غياب أي دور للسلطة.

ويعيش السوريون في مناطق السلطة أوضاعا مأساوية في ظل استمرار ارتفاع الأسعار وأزمة وباء كورونا وعدم وجود فرص عمل، وغياب تام للحلول من قبل السلطة السورية، ما رفع معدل الجريمة وانتشار السرقات والفلتان الأمني بشكل كبير، حيث ترمي السلطة المسؤولية فيما يحصل على العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة عليها، في محاولة منها لإزالة المسؤولية عن نفسها.

أسعار الخضار والعقارات تحلّق في أسواق دمشق

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع