fbpx
أخبار

دير الزور.. الميليشيات الإيرانية تعيد انتشارها في المنطقة بعد قصف جوي جديد

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الميليشيات الإيرانية أعادت انتشارها في المناطق التي تتمركز فيها بمحافظة دير الزور، حيث جاء ذلك بعد تعرضها لقصف جوي جديد أمس السبت، في قرية العباس ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وأضاف المرصد، أنه رصد استنفارا أمنيا كبيرا للميليشيات الإيرانية من الجنسيات السورية وغير السورية، في مناطق نفوذها وخاصة في منطقة البوكمال وأعادت انتشار وتحصين لمواقعها، بعد تعرضها للقصف الأخير والذي أسفر عن مقتل 6 من عناصرها 4 منهم يحملون الجنسية السورية.

واعتقلت الميليشيات الإيرانية 4 أشخاص متعاونين معها بتهمة التعامل مع إسرائيل، بعد الضربات الجوية التي تعرضت لها، بحسب المرصد.

يشار إلى أن مواقع الميليشيات الإيرانية تتعرض للقصف بشكل متكرر من قبل طائرات التحالف وأخرى يعتقد أنها إسرائيلية، وكانت إسرائيل كثّفت خلال الفترة الفائتة قصفها لمواقع الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” في سوريا، وتزامنا ذلك مع تصريحات صحفية أكدت فيها أنها ستنهي الوجود الإيراني في المنطقة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قال إنّ “إسرائيل انتقلت من مرحلة إيقاف التموضع الإيراني في سوريا، إلى مرحلة إخراجها بشكل كامل”، وأضاف: “ستسمعون وسترون أشياء، فنحن لا نواصل لجم نشاطات التموضع الإيراني في سوريا فحسب، بل انتقلنا بشكل حاد من اللجم إلى الطرد، أقصد طرد إيران من سوريا”، وأكد أنه سيتم إزالة إيران خلال 12 شهرا.

قصف إسرائيلي جديد يستهدف مواقع للسلطة وإيران بريفي حلب ودير الزور

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع