fbpx
أخبار

دير الزور.. خبراء روس يصلون المدينة لتشغيل منظومة اتصالات خاصة بهم

تحدثت تقارير إعلامية عن وصول عدد من الخبراء الروس إلى مطار دير الزور، بهدف تشغيل منظومة اتصالات خاصة بهم في المحافظة، التي تتقاسم السيطرة عليها قوات السلطة والميليشيات الإيرانية و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وقال موقع “تلفزيون سوريا”، إن الخبراء الروس وبينهم مهندسو معلومات واتصال وصلوا إلى دير الزور بهدف تشغيل منظومة الاتصالات التي تم وضعها في مقر فرع “أمن الدولة” التابع للسلطة السورية منذ نحو الشهر.

شاهد بالفيديو: توتر بين الميليشيات الإيرانية وأخرى روسية في دير الزور

وبلغ عدد الخبراء الذين وصلوا 15 ضابطا واتجهوا نحو “مبنى المخدرات” في المدينة، الذي يعتبر المقر الرئيسي للقوات الروسية، في حين كانت منظومة الاتصالات قد وضعت في مكتب خاص بالقيادة الروسية ضمن مقر “فرع أمن الدولة”، وبإشراف ضابط روسي برتبة عقيد و20 عنصراً من المخابرات الروسية.

المصدر: تلفزيون سوريا

وأشار الموقع إلى أنه من الممكن استخدام المنظومة للاتصال بين عناصر القوات الروسية، أو التجسس والتنصت على الاتصالات اللي تجريها الميليشيات الإيرانية في دير الزور.

أخبار قد تهمك: توسع نفوذ روسيا مقابل تراجع نفوذ إيران

وخلال الفترة الأخيرة شهدت دير الزور انتشاراً كثيفاً للدوريات الروسية سواء الراجلة منها أو التي تقتاد العربات العسكرية، ضمن أحياء المدينة، بهدف إيصال رسائل للأهالي أن القوات الروسية هي المسيطرة على مدينة دير الزور، وأنها صاحبة النفوذ الأكبر فيها.

أخبار ذات صلة: عرض روسي لإسرائيل عن سوريا… هل باتت أيام إيران معدودة؟

وقبل نحو شهر اجتمع عدد من الضباط الروس مع عدد من مشايخ ووجهاء عشائر محافظة دير الزور شرقي سوريا، وقالوا خلال اللقاء إن أسباب عودتهم إلى المدينة، هو”لإنهاء الفوضى وضبط الوضع”.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع