أخبار

رامي مخلوف يدافع عن عائلته: نحن أبناء نعمة ولم نسرق

رد رجل الأعمال والملياردير السوري، رامي مخلوف، على اتهامات طالت والده الذي توفي قبل نحو أسبوع، وما ورد عن استغلاله السلطة لتوسيع ثرواته وخاصة ما قيل عن “امبراطورية النفط”، قائلا إنهم أبناء نعمة ولم يسرقوا أي شيء.

وعبر حسابه في فيسبوك كتب مخلوف عن عائلته ووالده، قائلا:

“نحن أصحاب نعمة الحمد لله أبا عن جد، وكل ما ذكر من كلام افتراء بمجال النفد وغيره عاري عن الصحة، فمن المعروف أن النفط السري هو مع الدولة السورية حصرا… على كل حال العمل ليس عيبا ولكن سرقة الناس والتعدي على أموالهم وأرزاقهم وأعراضهم هو العيب”.

واستعرض مخلوف بعضا من تاريخ أسرة مخلوف، وقال إن “جده وأخا جده (أحمد وإبراهيم مخلوف) كانا من أكبر ملّاك الساحل السوري وكان لديهم رزق كثير واشتهروا بإنفاقه لمساعدة الفقراء والمحتاجين خلال أصعب فترة مرت بها سوريا أيام (سفر برلك) أثناء الاضطهاد العثماني”.

كما تحدث رامي عن بيت آل مخلوف الذي كان “يعج بالمحتاجين ليقول إن المساعدات التي تم تقديمها منذ مئة عام تقريبا “تعادل ثروتنا اليوم وأكثر”.

 

https://www.facebook.com/193899910712271/posts/2862342247201344/?extid=UK9IctbpTyfbeX38

 

وتوجه مخلوف بالنصيحة إلى “من أساء التعبير بحقهم على بعض مواقع التواصل الاجتماعي” بالقول:

“احذروا الإساءة إلى المؤمنين المحسنين ولا توجهوا التهم إلا بعد التأكد مما تقولون لأن لكم أهل وأولاد فحصنوهم واضمنوا رعاية الله لهم من خلال عدم التعدي على الآخرين”.

وقال رامي إنه تمت “إعادة فتح دار آل مخلوف مجددا للمحتاجين لتناول الطعام كل يوم جمعة على مدار السنة والترحم على روح الوالد”.

وختم قائلا إنه سيسير على نهج والده وأجداده على أن يكون همه “هو مساعدة الآخرين من فقراء ومحتاجين وأن أكرس كل ما أكرمني الله به من رزق لخدمتهم، بحسب قوله.

 

وفي الـ 12 من الشهر الجاري توفي محمد مخلوف خال بشار الأسد في دمشق، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد حيث نعى ابن رامي مخلوف جده (محمد مخلوف)

محمد مخلوف هو شقيق أنيسة مخلوف و والد رامي مخلوف، والذي نشب خلاف حاد بينه وبين بشار الاسد مؤخرا، وقد كان محمد مخلوف موظفا عاديا في شركة الطيران لكن بعد زواج أخته أنيسة من حافظ الاسد، تسلم محمد مخلوف عددا من المناصب، فقد عُيّن مديرا لمؤسسة التبغ، وبعدها مديرا للمصرف العقاري.

كان مخلوف الأب يسيطر على نسبة كبيرة من الاقتصاد السوري قبل أن يتسلم ابنه رامي من بعده ويستحوذ على 60% من اقتصاد البلاد حيث بدأ نجم عائلة مخلوف يعلو مع تسلم حافظ الأسد للسلطة عام 1970.


اقرأ أيضا: وفاة محمد مخلوف خال بشار الأسد في دمشق



تابعنا على الفيسبوك: أنا إنسان 

تابعنا على اليوتيوب: أنا إنسان 


التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *