fbpx

رغم التوصل لاتفاق.. قصف وإطلاق رصاص على المدنيين في درعا

قصفت قوات السلطة السورية اليوم الأحد، بالمضادات الأرضية وقذائف المدفعية مناطق متفرقة من محافظة درعا، حيث يأتي ذلك رغم التوصل لاتفاق حول المنطقة.

وقال “تجمع أحرار حوران” الذي ينقل أخبار المحافظة، إن قوات السلطة قصفت بالمضادات الأرضية صباح اليوم أحياء درعا البلد المحاصرة، كما استهدفت بقذائف المدفعية المنطقة الواصلة بين طفس واليادودة غربي درعا، واقتصرت الأضرار على المادية.

كذلك أطلقت قوات السلطة الرصاص فوق رؤوس العشرات من الأهالي من بينهم نساء وأطفال لتفريقهم ومنع تجمعهم عند معبر السرايا، وهم ينتظرون السماح لهم بالعبور إلى أحياء درعا المحطة.

وتغلق قوات السلطة معبر السرايا الواصل بين درعا المحطة ودرعا البلد لليوم الثالث على التوالي، وتمنع بذلك المدنيين من الخروج من الأحياء المحاصرة بدرعا البلد.

وليل السبت – الأحد، اندلعت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الرشاشة بين الفرقة الرابعة وأبناء حي طريق السد بدرعا، وسط تجدد لاستهداف الحي بقذائف الهاون والمضادات الأرضية من قبل الفرقة. وسبق ذلك قصف بقذائف الهاون على حي طريق السد من قبل الفرقة الرابعة،

ويأتي ذلك رغم دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، حيث أعلن الناطق باسم “اللجنة المركزيّة” في درعا، “عدنان المسالمة” أمس، توصل اللجنة لاتفاقٍ مبدئي مع قوات السلطة السورية، ضمن خارطة طريق طرحها الوفد الروسي لحل الأزمة في المنطقة.

اقرأ أيضا: درعا.. القصف مستمر ولبنانيون يشاركون في الحملة العسكرية على المنطقة

وحضر الاجتماع، “اللجنة المركزيّة” لدرعا البلد، والوفد الروسي بقيادة الجنرال الجديد المسؤول عن ملف جنوبي سوريا “أندرية”، واللجنة الامنية التابعة للحكومة السوريّة بقيادة “حسام لوقا” ورئيس فرع الأمن العسكري، العميد “لؤي العلي”، ومحافظ درعا، اللواء “مروان شربك”.

وجاء في مخرجات الاجتماع الذي استمر لأربع ساعات، بمركز مدينة درعا، استمرار وقف إطلاق النار في درعا لأسبوعين، يجري خلالها جولات من المُباحثات والتفاوض، وفقاً لـ “المُسالمة”.

وأوضح المسالمة أن الاتفاق، تضمن أيضاً تشكيل لجنة لمتابعة حل الإشكالات طيلة فترة التفاوض، وتسيير دورية روسية في محيط درعا لمراقبة وقف إطلاق النار، ومعاينة الأوضاع ميدانياً، بدءًا من يوم الأحد.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد لجنة درعا المركزية بنسخة ورقية من خارطة الطريق من أجل الاطلاع عليها، ومناقشة كل بند فيها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع