fbpx

رقم صادم لأعداد إصابات كورونا في شمال غرب سوريا خلال شهرين

بلغت أعداد الوفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا خلال الذروة الحالية التي بدأت في الثامن من آب الفائت 667 حالة، في حين زادت أعداد المصابين عن 49 ألف إصابة خلال 60 يوماً.

وبحسب الإحصائيات اليومية التي أعلنت عنها شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، فقد بلغت الإصابات بكورونا في شمال غربي سوريا منذ 8 آب الفائت وحتى السابع من تشرين الأول الجاري 49 ألفاً و643 إصابة.

وشهد يوم السادس من أيلول المنصرم أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا، بـ 1554 إصابة، وكانت الإصابات ضمن هذه الفترة فوق الألف إصابة في 28 يوماً.


وأعلنت شبكة الإنذار المبكر منتصف آب الفائت تسجيل 47 إصابة بمتحور دلتا من فيروس كورونا شمالي سوريا، ومن المرجح أن المتحور الهندي وصل إلى مناطق سيطرة المعارضة من خلال السوريين الذين قضوا إجازة العيد قادمين من تركيا، لتنفجر بعدها الإصابات في منحنى تصاعدي، ما تسبب بشلل كامل في القطاع الطبي.

وقبل أيام قال فريق منسقو استجابة سوريا، إن السلطات الصحية المسؤولة عن إجراء مسحات فيروس كورونا، أعلنت عن توقف إجراء عمليات المسح في شمال غرب سوريا حتى تاريخ 11 تشرين الأول 2021، وذلك لغياب المواد المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل.

اقرأ أيضا: كورونا يغزو الشمال السوري.. وطبيب يكشف الأسباب

وشدد الفريق على السكان المدنيين اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وتخفيف التجمعات وزيادة الإجراءات الوقائية اللازمة، بسبب وجود الحالات ضمن المجتمع المحلي، وتوقف إجراء المسحات، مما يزيد من مخاطر الانتشار بسبب عدم معرفة الحالات الإيجابية ضمن المجتمع.

وكرر المناشدة للجهات الدولية العمل على توريد المواد المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل، بشكل عاجل و فوري بسبب الأضرار المحتملة من توقف عمل المسحات وانتشار المصابين بالفيروس في المنطقة وعدم القدرة على معرفة تلك الحالات كونها مرتبطة بإجراء التحاليل، وخاصةً أن المنطقة تسجل منذ بداية أيلول معدل وسطي للإصابات بما يعادل 1000 إصابة يومياً.

وقبل أيام حذّرت منظمة الدفاع المدني، من حدوث كارثة إنسانية في شمال غرب سوريا، في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وضعف الإمكانيات لمواجهته.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع