fbpx

روسيا تبدأ بإعطاء لقاح كورونا لجنودها في قاعدة حميميم بريف اللاذقية

قال مسؤول روسي، اليوم الإثنين، إن التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بدأ للجنود الروس الذين يتواجدون في قاعدة حميميم بريف اللاذقية في سوريا.

وأضاف رئيس قسم الصحة في مجموعة القوات الروسية في سوريا، فلاديمير رادتشينكو: “لقد وصلت كمية كافية من اللقاح والعسكريون يتلقون اللقاح طوعا.. وتجري حملة التلقيح المخطط لها لكادر مجموعة القوات باستخدام اللقاح سبوتنيك V”، بحسب وسائل إعلام روسية.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قال الشهر الماضي، إن 100 ألف جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا سيتم تسليمها للجيش الروسي بحلول نهاية عام 2020.

ورسيا حليفة السلطة السورية وبدأت تدخلها العسكري المباشر في سوريا في خريف العام 2015، وخسرت مئات الجنود بينهم ضبّاط برتب عاليّة، والعديد منهم قتلوا بإسقاط طائراتهم ومروحياتهم الحربية بمضادّات الفصائل العسكرية أو مضادات تنظيم “داعش”.

أخبار ذات صلة: روسيا تعمق بصمتها في سوريا وتضع يدها على مرافق حيوية في اللاذقية

وأنشأت روسيا قواعدة عسكرية لها في سوريا، وأبرزها قاعدة حميميم ، ومع مرور الوقت باتت تتحكم بكثير من المفاصل الأساسية في البلاد، وباتت تتحكم بكل شيء.

ومؤخرا أصدر الرئيس الروسي فلاديمر بوتين قرارا بتعيين، ألكسندر يفيموف، مبعوثا خاصا له في سوريا، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبره البعض أن الأمر بمثابة تعيين “مندوب سامي”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع