fbpx
أخبار

روسيا تطلب من السلطة مغادرة قرية في الحسكة بسبب القوات الأمريكية

 

أعطت القوات الروسية و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مهلة 7 أيام لقوات السلطة السورية من أجل مغادرة قرية “منسف تحتاني” في ريف منطقة تل تمر بالحسكة شمال شرقي سوريا.

وجاء ذلك على خلفية قيام ضباط من قوات السلطة السورية بمضايقة دورية أمريكية والتهديد بحرقها في حال مرورها في المنطقة، ما دفع روسيا لعقد اجتماع مع كل من “قسد” وقوات السلطة أمس الإثنين، في القاعدة الروسية بمنطقة مباقر في تل تمر وإخبار الأخيرة بإخلاء القرية.

وسبق أن تكرر أمر اعتراض الدوريات الأمريكية في مناطق شمال شرق سوريا مرات عدة، وكان آخرها قبل يومين ما دفع روسيا للتدخل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي قال إن روسيا طالبت قوات السلطة السورية بإخراج عناصرها من بين الأحياء السكنية في ريف تل تمر، كما طالبت “قسد” قوات السلطة بضرورة التنسيق مع قوى الأمن الداخلي “الآسايش” في حال حدوث توترات مع القوات الأمريكية من أجل حلها.

يشار إلى أن القوات الأمريكية عملياتها البرية في سوريا أواخر العام 2015، حيث وصل عدد من عناصر الوحدات الخاصة إلى مناطق في شرق وشمال البلاد، وتحالفت مع “قسد” وفصائل معارضة للنظام ضد “داعش”، ازداد عدد القوات الأمريكية بشكل تدريجي في سوريا اعتبارا من 2016 ليصل تعدادها رسميا إلى 2000 جندي يتمركزون في قواعد عسكرية بمناطق شرق وشمال البلاد.

وتسيّر أمريكا بشكل دوري دوريات لها في المناطق التي تنتشر فيها شمال شرق سوريا، لمنع حصول أي مواجهات بين “قسد” والقوات التركية.

إصابة جنديين أميركيين خلال اعتراض دورية أميركية في الحسكة

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع