fbpx
أخبار

رومانيا تضبط أكبر شخنة مخدرات في تاريخها قادمة من سوريا (فيديو)

أعلنت السلطات الرومانية عن ضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخها، حيث كانت قادمة من الأراضي السورية، وتحديدا ميناء اللاذقية.

وقالت وزارة الداخلية الرومانية في بيان لها تداول بعض وسائل الإعلام، إن الشحنة قادمة من ميناء اللاذقية وتحتوي على 1480 كيلو غرام من الحشيش و751 كيلو غرام من الكبتاغون، ووصلت إلى ميناء كونستانتا، في حين تقدر قيمتها بنحو 60 مليون يورو.

وأوضحت الوزارة أن سفينة تحمل حاويتين وصلت، الأحد الماضي، إلى ميناء مدينة كونستانتا شرقي رومانيا، قادمة من ميناء اللاذقية السوري، وعلى متنها 40 طنا من المواد غير الغذائية، وقد تم إخفاء المخدرات داخل عبوات المنتجات التي تحتوي على صابون عضوي عالي الكثافة، بغرض تجنب كشفها.

ووفقا للشرطة الرومانية فإنه تم إخفاء الشحنة بين عبوات من الورق المقوى ومنتجات الطلاء وصابون الغار (الذي يحمل اسم محمد بشير جبيلي وفقا للصور التي نشرتها الوزارة)، في حين باشرت السلطات بالتحقيقات للبحث عن الأشخاص الرومانيين والأجانب المتورطين في نقل هذه المواد.

ووصفت الشرطة عملية ضبط شحنة المخدرات القادمة من سوريا بأنها أكبر عملية ضبط لحبوب الكبتاغون والحشيش في هياكل مكافحة تهريب المخدرات في تاريخ الشرطة الرومانية.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اكتشاف شحنة مخدرات مخبأة بهذه الطريقة تم تجهيزها في سوريا من أجل تصديرها إلى أوروبا، بعد ضبط السلطات الإيطالية في حزيران الماضي شحنة أخرى من 14 طنا من الكبتاغون كانت مخبأة في حاويات من الورق المقوى، واعتُبرت الشحنة الأكبر من المخدرات التي يتم ضبطها على الاطلاق ويتجاوز ثمنها مليار دولار.

إيطاليا تعلن إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

وبعد هذه الحادثة بأيام ألمح دريد الأسد، ابن عم رأس السلطة في سوريا، بوقوف السلطة وراء أكبر شحنة مخدرات ضبطتها إيطاليا، حيث جاء ذلك في وقت أكدت فيه صحيفة ألمانيا أن السلطة هي المسؤولة عنها أيضا.

وفي تقرير لها ذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية في أن شحنة المخدرات ليست لتنظيم “داعش”، وإنما لـ”سامر كمال الأسد” عم رأس السلطة في سوريا، وهو من يقف وراء الشحنة حيث يدير مصنع في قرية البصة جنوبي اللاذقية لإنتاج المواد المخدرة.

وتتحدث التقارير الإعلامية عن وقوف السلطة السورية والميليشيات المدعومة من إيران و”حزب الله” اللبناني بالوقوف وراء عمليات تهريب المخدرات وتصديرها إلى بقية الدول حول العالم وخاصة العربية منها.

سوريا تصدر المخدرات إلى العالم برعاية السلطة السورية وحزب الله 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع