fbpx
أخبار

سائقو سيارات في السويداء يقطعون الطرقات احتجاجا على أزمة الوقود

قطع سائقو سيارات في السويداء الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة السويداء احتحاجاً على تخفيض طلبات المحافظة من الوقود.

وقال مراسل “أنا إنسان”، إن طريق عتيل – السويداء مقطوع من قبل السائقين، حيث تصطف في جانب محطة الوقود العشرات من السيارات.

وقال أحد السائقين للمراسل: “قطعنا الطريق لأنه من واجب السلطة السورية تأمين البنزين، والتي تحججت بقناة السويس إلا أن حجتها بالية فأزمتنا لها سنوات”.

اقرأ: نتيجة لنقص المحروقات.. السويداء تعيش أزمة مواصلات خانقة

وأضاف آخر: “لن نسمح بمرور السيارات لأي سبب باستثناء حالات الإسعاف، إن الوضع لم يعد يطاق، فلا يوجد بنزين، ومن يحصل على البنزين هم المتنفذون في السلطة أما عامة الناس فلا حقوق لهم”.

شاهد: أزمة وقود طاحنة في سوريا تضرب مناطق السلطة

وتجتاح محافظة السويداء أزمة وقود خانقة أعادت الطوابير إلى شوارع المحافظة أكثر من المرات الأولى، بينما تحججت السلطة السورية بإغلاق قناة السويس.

وبسبب الأزمة توقفت حركة النقل بدرجة كبيرة في محافظتي طرطوس واللاذقية على الساحل السوري، كما أغلقت إحدى المدارس أبوابها، بسبب أزمة الوقود الحادة والمتصاعدة في عموم الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة السلطة.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن حركة السير في عموم محافظتي طرطوس واللاذقية، أصيبت بشلل نتيجة تصاعد أزمة الوقود، في ظل استمرار “طوابير” السيارات والآليات بالوقوف على محطات الوقود لنحو 12 ساعة متواصلة.

اقرأ: السلطة السورية تبرر أزمة النفط بتصريحات غريبة وتربطها بتعطل حركة قناة السويس

وأغلقت أمس الإثنين، مدرسة “الدفلة” التابعة لمنطقة البسيط في ريف اللاذقية أبوابها حتى إشعار آخر بسبب صعوبة وصول المعلمين إلى مدرستهم، بسبب أزمة المواصلات وعدم توافر المازوت.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع