fbpx

سكان السويداء يعانون مع البطاقة الذكية

لم يستلم مواطنون في السويداء مخصصاتهم من مادتي الأرز والسكر بموجب “البطاقة الذكية ” حتى الآن بسبب عدم وصول الرسائل إليهم، رغم أنه بقي فقط 10 أيام على المهلة التي حددتها السورية للتجارة بما يخص هذه الدفعة.

واشتكى مواطنون من قرى وبلدات الريف الشمالي والريف الغربي من المحافظة، من عدم وصول الرسائل حتى الآن، بحسب ما رصد مراسل “أنا إنسان” في المحافظة.

وأبدى المواطنون تخوّفهم من انتهاء مدة التوزيع عبر البطاقة الذكية، وحرمانهم من مخصصاتهم، داعين إلى وجوب الإسراع في تسيير سيارات جوالة لتوزيع الأرز والسكر.

اقرأ: مواطنون في السويداء يشتكون من عدم الحصول على مخصصاتهم التموينية

من جهته زعم مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء “عاصف حيدر” أن تأخر وصول الرسائل للعديد من المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية يعود إلى نفاذ كمية الأرز التي تم استجرارها منتصف الشهر الماضي والبالغة نحو 200 طن.

شاهد: السويداء : لا كهرباء ولا مياه والدولة عاجزة عن تأمين احتياجات المواطن

 

ووفق وسائل إعلامية محلية، فقد لفت حيدر إلى أن العمل جارٍ حالياً لاستجرار كمية 300 طن إضافية من مادة الأرز لتوزيعها على الصالات ومنافذ البيع التابعة لفرع المؤسسة خلال اليومين القادمين لاستكمال التوزيع على الأسر في المحافظة عن أشهر شباط وآذار ونيسان.

وأوضح أن مادة السكر متوفرة في صالات الفرع , و سيتم العمل على تخصيص سيارتين من سيارات التدخل الجوالة لتوزيع مادتي الرز والسكر على المواطنين الذين قد لا تصلهم الرسائل خلال الأيام القادمة بما يسهم في حصول جميع الأسر على مخصصاتها من هاتين المادتين قبل انتهاء المدة المحددة .

واتهم مواطنون المسؤولين بالكذب، فسبق لمعاون مدير عام المؤسسة السورية للتجارة إلياس ماشطة، أن أكد في تصريح له أواخر شهر نيسان الماضي بأن المواد المقننة موجودة بشكل كامل في كل صالات السورية للتجارة وبأن الرز والسكر متوفران وبكميات كبيرة.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع