fbpx
أخبار

سيول جارفة في الرقة تودي بحياة أشخاص من أهل المدينة

لقي سبعة أشخاص مصرعهم ليل الجمعة – السبت، جراء تشكل سيول جارفة في قرية العكيرشي بريف الرقة الشمالي، التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وقالت وسائل إعلام محلية، إن سبعة أشخاص بينهم طفل وامرأتان لقوا حتفهم نتيجة السيول، كما فقد في البداية ثلاثة آخرين، بحث عنهم الأهالي والعمال التابعين لبلدية الرقة لساعات، كما عملوا على مساعدة العائلات العالقة للخروج من منازلها.

بدوره قال “مجلس الرقة المدني” التابع لـ”الإدارة الذاتية” على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه تم إنقاذ حياة ثلاثة أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفيات مدينة الرقة، منوها إلى أن منطقة رطلة شهدت منذ يومين سيول جارفة عبرت مخيم الوافدين ولكن أضرارها اقتصرت على المادية.

كذلك أشار إلى أن الرقة شهدت مؤخراً نتيجة الفيضانات التي أصابت مناطق عدة جراء الأمطار الغزيرة، سيولاً أدت إلى تعكر مياه نهر الفرات مما أدى إلى عدة انقطاعات للمياه.

وأضاف أن: “دائرة الخدمات الفنية فيه استجابت لاستغاثة أهالي ريف الرقة الجنوبي نتيجة الفيضانات التي غمرت المنطقة، وباشرت بكل طاقمها من فنيين وإداريين وآليات بوضع الحلول المناسبة وإصلاح ماتم تخريبه نتيجة الفيضانات، من ردم جوانب العبارات، وإصلاح العبارات المائية التي أخرجت الطرق عن الخدمة وتنظيفها وتوسيعها لاستيعاب كميات المياه الكبيرة”.

 

وسبق أن تضررت أكثر من 100 خيمة في مخيم المحمودلي غرب الرقة شمالي شرقي سوريا، إثر عاصفة مطرية ضربت المحافظة  مطلع شباط / فبراير الماضي.

وتخضع الأجزاء الأكبر من الرقة لسيطرة “قسد” في حين تسيطر قوات النظام السوري على بعض المناطق، فيما يفرض الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا سيطرته على مناطق قرب الشريط الحدودي والتي دخلها بعد إطلاق معركة ضد القوات الكردية انتهت بإخراجهم من مناطق حدودية.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع