أخبار

شبان سوريون عالقون في بيروت بعد تعرضهم لعملية إحتيال

تعرض 100 شاب من محافظة السويداء لعملية احتيال، بعد تعطل رحلتهم الجماعية في بيروت، والتي وجهتها كانت إلى سورينام بأمريكا الجنوبية.

وتحدث الشبان العالقون في بيروت لموقع “الراصد” المحلي، إن الاتفاق مع مكتب “السلطان” ينص على دفع مبلغ خمسة آلاف دولار، يدفع نصف المبلغ عند استلام الجواز وتذاكر الطيران في سوريا، والنصف المتبقي قبل انطلاق الرحلة إلى سورينام.

واشاروا أنه كان من المقرر السفر عن طريق مطار دمشق لبيروت ثم إلى سورينام، لكن المكتب وبعد تقاضيه 100 دولار قام بنقلهم عبر حافلات إلى لبنان.

وتفاجأ الشبان برسالة من صاحب المكتب، يقول فيها إن الرحلة تأجلت لليوم التالي، نتيجة اعطال فنية بالطائرة، وأن سلطات مطار بيروت أوقفتها ومنعتها من المغادرة حتى يتم إصلاحها بالكامل.

وأضاف الشبان أن صاحب الشركة أخبرهم بأن السلطات اللبنانية لا تسمح بهبوط الطائرة، وتمنع مغادرتهم من لبنان باعتبارها هجرة، وأنه صار مطلوبا لأجهزة النظام الأمنية.

ولدى مطالبتهم بإعادة أموالهم، قال صاحب الشركة إن الأموال تم دفعها لشركة الطيران في سورينام، وأنه سيردها لهم بعد أن تعيدها الشركة، فيما اتهم الشبان تورط جهات عليا في سوريا بعملية الاحتيال، لاسيما بعد تسهيل إجراءات الرحلة البرية على الحدود.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *