fbpx
أخبار

شركة محروقات التابعة للسلطة تضع شروطا للحصول على البنزين عبر البطاقة الذكية

وضع مدير عام “شركة محروقات” التابعة للسلطة والمسؤولة عن توزيع البنزين عبر البطاقة الذكية، شروطاً من أجل الحصول على هذه المادة.

ونص الشرط على أن يتم “إتمام الفراغ للآلية خلال معاملة مالية في دوائر السلطة، ونقل بيانات البطاقة الذكية إلى مالكها الجديد”.

وقال مسؤول الشركة “أحمد الشماط”، إن مالك السيارة لا يمكنه تعبئة بنزين أو مازوت بموجب البطاقة الذكية إذا كانت البطاقة مسجلة باسم صاحب السيارة القديم.

وأوضح أن على السائق في هذه الحالة إتمام معاملات نقل الملكية التي يتم خلالها دفع الأموال لدوائر المواصلات لدى السلطة السورية.

اقرأ: مواطنون في السويداء: قرار السلطة بتوزع البنزين عبر البطاقة الذكية فاشل

ومن شروط التعبئة الصادرة عن السلطة السورية، أنه يتوجب على صاحب السيارة إكمال عملية الفراغ في حال اشترى سيارته بموجب وكالة دون أن يتم الفراغ بعد، وبقيت بطاقة البنزين مسجلة باسم مالك السيارة السابق.

شاهد: أزمة وقود طاحنة في سوريا تضرب مناطق السلطة

وزعم “شماط” أنه بمجرد وصول التوريدات ستعاد كميات التعبئة كما كانت، لافتاً إلى أن مخصصات الدراجات النارية هي 3 ليترات كل 7 أيام، وتخضع لآلية رسائل البنزين، فيشتري “أوكتان 95″، حسب قوله.

وشرعت السلطة السورية يوم الإثنين 5 نيسان الجاري بفرض آلية جديدة في توزيع البنزين، والمتضمنة إرسال رسالة نصية لصاحب السيارة، تتضمن المحطة والموعد المخصص له لاستلام مخصصاته خلال 24 ساعة من استقبال الرسالة.

وادعت وسائل إعلامية تابعة للسلطة أن “من غير المسموح إفشال التجربة، فالأتمتة هي خيار الدولة لمقارعة الفاسدين ومنع سطوتهم على المواد المدعومة والأساسية مع جهود الدولة في تأمينها في أصعب الظروف”.

هذا ويباع البنزين بمحطات الوقود بـ “البدون” بألفي ليرة وسعر “التنكة” قد يصل إلى 80 ألفاً، ويباع ليتر البنزين خارج المحطات بسعر 4500 ليرة وليتر المازوت ب2700 ليرة.

يشار إلى أن مناطق سيطرة السلطة السورية تعاني أزمات متتلاية بمختلف المشتقات النفطية، حيث شهدت معظم محطات طوابير طويلة من السيارات للحصول على حصتهم من الوقود.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع