fbpx

ضحايا أطفال نتيجة الأمطار الغزيرة شمال غربي سوريا وتضرر 200 مخيم

شهدت منطقة شمال غرب سوريا وفاة طفل وإصابة ثلاثة آخرين وتضرر أكثر من 200 مخيم نتيجة الأمطار الغزيرة والتي ترافقت مع الثلوج.

وفي التفاصيل قالت منظمة الدفاع المدني في إدلب، إن ليل الإثنين – الثلاثاء، شهد أمطار غزيرة جدا ما أدى لانهيار عدد من الخيام التي بنيت جدرانها من “البلوك” وأسقفها من النايلون، حيث توفي طفل يدعى عبد الرزاق الجوباسي(6 سنوات) في مخيم التمانعة شمال بلدة كللي بريف إدلب الشمالي نتيجة ذلك.

وفي انهيار مماثل لخيمتهم في كفرنبودة بمنطقة عقربات شمالي إدلب، فجر الثلاثاء، أصيب ثلاثة أطفال بجروح، أسعفتهم فرق الدفاع المدني إلى المشفى لتلقي العلاج وعملت على تأمين باقي أفراد العائلة.

شاهد بالفيديو: أمطار تغرق مخيمات المهجرين وتزيد المعاناة

ومع استمرار العاصفة المطرية ارتفع عدد المخيمات التي استجابت إليها فرق الدفاع المدني منذ يوم السبت 16 كانون الثاني حتى الثلاثاء 19 كانون الثاني، لـ 200 مخيم في ريفي إدلب وحلب تضررت بفعل السيول والأمطار.

وبلغ عدد الخيام التي تضررت بشكل كلي (تهدمت أو دخلتها المياه) أكثر من 350 خيمة، وعدد الخيام التي تضررت بشكل جزئي ( تسرب إليها الماء أو أحاط بها) أكثر من 2700 خيمة، ويقدر عدد العائلات التي تضررت بشكل كبير، أكثر من 3 آلاف عائلة.

أخبار ذات صلة: الأمطار تتسبب بغرق مئات الخيام شمالي سوريا ونازحون لا يجيدون سوى العراء ليحميهم

من جانبه أصدر فريق منسقو استجابة سوريا بيانا، قال فيه إن النازحين السوريين في مخيمات شمال غربي سوريا يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة للغاية في ظل العاصفة المطرية وتساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

وأضاف أن المنظمات الإنسانية تقف عاجزة كليا عن تقديم الدعم الإنساني للنازحين في محافظة إدلب.

ويعيش أكثر من مليون مدني هجرتهم السلطة السورية وحليفها الروسي في مخيمات على الشريط الحدودي بريفي إدلب وحلب و يتجاوز عدد تلك المخيمات 1300 مخيم، بينها أكثر من 400 مخيم عشوائي، تفتقد للبنية التحتية الأساسية من طرقات ومياه وشبكات صرف صحي، وتتككر مأساة النازحين فيها في كل فصل شتاء بسبب الأمطار التي تغرق الخيام.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع