fbpx
أخبار

ضربات إسرائيلية جديدة وسط سوريا تستهدف حزب الله

قصفت إسرائيل شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى ميليشيا “حزب الله” اللبناني في ريف حمص وسط سوريا، بحسب ما أكدت وكالات محلية.

وقالت وكالة أنباء السلطة السورية “سانا” حول القصف، إن “هجوما إسرائيليا استهدف نقاطا في المنطقتين الوسطى والساحلية، وعملت الدفاعات على التصدي للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها”.

وتابعت أنه “وحوالي الساعة 19:16 من مساء الاثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه شمال بيروت مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية”.


بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن صواريخ قادمة من الأجواء اللبنانية الشمالية انفجرت في منطقة ريف حمص الجنوبي الشرقي، ضمن المنطقة التي يتواجد فيها ثكنات عسكرية، ومركز قيادة لإحدى الفرق العسكرية الهامة في قوات السلطة وصولًا إلى منطقة مطار الشعيرات في ريف حمص التي يتواجد فيها ميليشيات “حزب الله” اللبناني وإيران.

اقرأ أيضا: قتلى وخسائر مادية للحشد الشعبي بقصف على الحدود السورية – العراقية

وسمع أصوات سيارات الإسعاف تنطلق من مدينة حمص وسط سوريا نحو المنطقة المستهدفة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفي الثالث من الشهر الحالي، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر للميليشيات الإيرانية وحزب الله في ريف دمشق.

يذكر أن إسرائيل تستهدف بانتظام مواقع في سوريا، حيث قتل تسعة عناصر بالسلطة في 14 أكتوبر الفائت في قصف إسرائيلي استهدف منطقة تدمر في محافظة حمص وسط البلاد، بعد أسبوع واحد من مقتل عنصرين غير سوريين من المقاتلين الموالين لإيران، في قصف إسرائيلي استهدف أيضاً مطار التيفور ومحيطه وفق المرصد.

يشار إلى أن إسرائيل، التي تشعر بالقلق من تنامي نفوذ إيران الإقليمي ووجودها العسكري في سوريا، تقول إنها نفذت مئات الضربات في سوريا لإبطاء تعزيز طهران موقعها هناك.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع