fbpx

عبارات في شهبا تؤكد على استمرارية الثورة: بدأت في الجنوب وستنتهي فيه

كتب شبان في مدينة شهبا بريف السويداء الشمالي، مساء أمس الإثنين، عبارات تؤكد على استمرار الثورة السورية، وجاء فيها: “بدأت في الجنوب وستنتهي فيه”، في إشارة للثورة.

ورصد مراسل “أنا إنسان”،  بعض هذه العبارات ومنها، “تجرّأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة عشر سنوات على الثورة”، وهذا العبارة استخدمها ناشطون كوسم على مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين.

كما خطّ الشبان عبارات أخرى وعلى سبيل المثال: “منذ 10 سنوات بدأت في الجنوب وستنتهي في الجنوب”، وأيضا “لن نعيش يوماً في القفص إنه للضعفاء”.

اقرأ: الجدران تصرخ “بشار ولاك ما بدنا ياك”.. كتابات جديدة ضد السلطة السورية في السويداء

وشهدت شهبا على مدار الأعوام السابقة حراك من قبل ناشطين تجلى أحيانا بالخروج بمظاهرات وتنظيم اعتصامات سلمية، وكتابات عبارات تناهض السلطة السورية وترفض استمرارها، فيما تعرض العديد من ناشطي المدينة إلى اعتقالات تعسفية.

وخلال الأسابيع القليلة الفائتة شهدت السويداء في أكثر من مرة، كتابة عبارات مناهضة للسلطة السورية، وذلك ضمن إطار سلمي، حيث يقوم أعضاء هذه الحملة بكتابة عبارات على جدران المدينة تعبر عن رفضهم للانتخابات الرئاسية القادمة.

وتعتبر كتابة العبارات خطوة غير مسبوقة في المحافظة، وتخرج لأول مرة منها وأبرزها هي “لاتترشح يا مشرشح”، و”ظلك تاجر بالحشيش خلي أسماء تعيش”.

شاهد بالفيديو : قرابة الـ 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر 

وتعيش مناطق السلطة السورية غلاء فاحش في أسعار السلع التموينية والغذائية الرئيسية في عموم الأسواق السورية، لتصل إلى مستويات تفوق القدرة الشرائية للمواطنين بعشرات ومئات المرات.

وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 12.4 مليون شخص في سوريا، يعانون من انعدام الأمن الغذائي، في زيادة كبيرة وصفها بأنها “مقلقة”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع