fbpx
أخبار

عقوبات أمريكية جديدة على شخصيات وكيانات في السلطة السورية

 

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على شخصيات وكيانات في السلطة السورية، وذلك بموجب قانون “قيصر” الذي بدأت أمريكا العمل به في 17 حزيران الفائت.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن العقوبات طالت 13 كيانا وعددا من الأشخاص بينهم حاكم مصرف سوريا المركزي، في حين أشار وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، إلى أن العدد الكلي للشخصيات والكيانات وصلت إلى 17.

وأضاف بومبيو، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على شخصيات حكومية وعسكرية فاسدة، ورجل أعمال وشركات محسوبة على السلطة السورية.

وتضاف هذه الشخصيات والكيانات أيضا إلى وزارة السياحة وشركة تابعة لها، ليرتفع المجموع إلى 19 كيانا.

وتابع في تغريدة له على حسابه في تويتر، أن الكيانات التي فرضت عليها العقوبات أفعالهم تؤذي الشعب السوري وتطيل من معاناته.

وشملت العقوبات كل من رجل الأعمال خضر طاهر (ابن علي)، ونسرين حسين إبراهيم ورنا حسين إبراهيم (ابنتا المدير العام السابق لهيئة الاستشعار عن بعد في سوريا ولهما ملكية في شركة تلي انفست)، إضافة إلى ميلاد جديد (قائد القوات الخاصة)، وحازم يونس قرفول (حاكم مصرف سوريا المركزي)، وحسام محمد لوقا (رئيس اللجنة الأمنية في درعا).

والشركات هي: شركة “العلي والحمزة”، و”القلعة للحماية والحراسة والخدمات”، و”إيلا للخدمات الإعلامية”، و”إيلا للسياحة”، و”إيما”، و”إيما تيل للاتصالات”، و”إيما تيل بلاس”، و”الياسمين للتعهدات”، و”النجم الذهبي التجارية”، و”السورية للمعادن والاستثمار”، و”السورية للإدارة الفندقية”، وتعود ملكية هذه الشركات إلى رجل الأعمال خضر طاهر علي.

وفي الـ 17 من الشهر الجاري، دخل قانون قيصر حيّز التنفيذ بحزمة عقوبات استهدفت 39 شخصا وكيانا على رأسهم بشار الأسد وزوجته وشقيقه ماهر وزوجته منال، وشقيقته بشرى.

وينصّ القانون على فرض عقوبات وقيود على من يقدّمون الدعم لأفراد للسلطة السورية، إضافة إلى الأطراف السورية والدولية التي تمكّن من ارتكاب تلك الجرائم، والتي كانت مسؤولة عن، أو متواطئة في، ارتكاب الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في سوريا.

كما يسعى القانون أيضا إلى حرمان السلطة من الموارد المالية التي تستخدمها من أجل تسعير حملة العنف والتدمير التي أودت بحياة مئات الآلاف من المدنيين، حسب الخارجية الأمريكية.

أمريكا تفرض حزمة عقوبات جديدة على السلطة السورية ومناصريها امتدادا لقانون قيصر

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع