fbpx

عملية جديدة للتحالف الدولي في دير الزور

قامت قوات أمريكية ضمن التحالف الدولي بعملية إنزال في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن قوات التحالف اعتقلت شخص من تنظيم “داعش” ينحدر من الباغوز، في حين قتل شخص آخر من التنظيم من ذات البلدة.

وسبق عملية الإنزال استهداف طيران التحالف الدولي لمعابر الشحيل النهرية، حيث نفذت مروحيات التحالف عدة رشقات من مروحياتها استهدفت الزوارق النهرية في المعابر بهدف وقف عمليات التهريب المستمرة عبرها إلى مناطق سيطرة السلطة السورية.

اقرأ أيضا: 5 قوى أجنبية تتصارع لتجزئة سوريا وتنشر 477 نقطة عسكرية فيها

وكان المرصد قال في 20 أيار إنه رصد عملية مداهمة لقوات سوريا الديمقراطية وبدعم من قوات التحالف الدولي، في قرية جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي.

شاهد: التحالف الدولي يداهم المعابر النهرية شرقي ديرالزور.

 

ولفت إلى أنهم اعتقلوا شخص من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” من منزله، كما داهموا مدرسة تأؤي نازحين.

وسبق أن أفادت شبكة “فرات بوست”، أن قوات التحالف الدولي بالاشتراك مع قسد تمكنت من قتل أبو ورد العراقي أحد قيادات تنظيم داعش والمسؤول عن تمويل الخلايا في المنطقة في دير الزور.

وكانت شبكات محلية، أكدت في تشرين الثاني الماضي، إلقاء “قسد”، القبض على أحد قادة تنظيم داعش الأمنيين، وذلك خلال مداهمة لقرية شرق ديرالزور.

ويأتي ذلك بالتزامن مع محاولات تنظيم داعش تأكيد وجوده في دير الزور عبر نشر منشورات ورقية تحذر الأهالي من التعامل مع “قسد”، وتتوعدهم بالقتل.

وشهدت الفترة الأخيرة عودة نشاط تنظيم “داعش” بشكل ملحوظ في البادية السورية، واستهدافه قوات النظام السوري و “قسد” بشكل متكرر.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع