fbpx
أخبار

في طل الانهيار الاقتصادي.. أسماء الأسد تتحدت عن طريقة جديدة لجمع الأموال

في ظل الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه مناطق السلطة السورية، خرجت زوجة رأس السلطة، أسماء الأسد، لتتحدث عن طريقة جديدى لجمع الأموال.

وقالت زوجة رأس السلطة، أسماء الأخرس، إن  منصة إلكترونية ستنطلبق قريباً لجمع التبرعات لصالح جمعيات ومؤسسات في سوريا.

وأضافت في اللقاء الذي جرى الأربعاء الماضي، وضم عدد من القائمين على “الجمعيات الخيرية” و”المؤسسات الإنسانية” وغرف الصناعة والتجارة، أن المنصة ستجمع التبرعات من داخل وخارج سوريا.

وتابعت: “إطلاق منصة وطنية إلكترونية لتكون هي صلة الوصل المباشرة والشفافة بين المؤسسات والجمعيات المعنية بإيصال المساعدات وتنفيذ البرامج التنموية وبين الجهات المانحة والمتبرعين من داخل وخارج سوريا من الجانب الآخر.

اقرأ: صحيفة: أسماء الأسد تضع يدها على المساعدات الأممية

هذا وطالت عقوبات أمريكية أسماء الأخرس، والعديد من أفراد عائلتها، في كانون الأول 2020، كما شملت العقوبات حينئذ، مصرف “سوريا المركزي”.

شاهد: أسماء الأسد – وجه الديكتاتورية الجميل

صحيفة “جديد” الألمانية كشفت في تقرير نشرته في كانون الأول 2020 ، عن تدفق أموال المساعدات الأممية المُقدّمة إلى سوريا على المؤسسة التابعة لـ أسماء.

وقالت إنه لا يُسمح لـ منظمات الأمم المتحدة بالعمل في مناطق سيطرة السلطة السورية إلا عن طريق “المؤسسة السورية للتنمية” التي تتبع مباشرة لـ أسماء الأسد، وبحسب الصحيفة فإنّ حكومة الأسد تحتال مِن أجل الحصول على المساعدات.

اقرأ: أسماء الأسد سيدة الفساد الأولى بوصف صحيفة فرنسية

وترتبط المنظّمة بشكل مباشر بـ أسماء، التي ترأس مجلس إدارتها، كما أنّ المنظمة تُعرف بين السوريين بـ”منظمة السيّدة الأولى”، “والأمانة السوريّة للتنمية” – وفق ما تعرّف نفسها على موقعها الإلكتروني الرسمي – هي “منظمة غير حكومية وغير ربحية”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع