fbpx
أخبار

قالب ثلج يشعل المواجهات بين الدفاع الوطني والحرس الثوري الإيراني في دير الزور

تسبّب خلاف على “قالب ثلج” باندلاع مواجهات بين عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني من جهة والحرس الثوري الإيراني من جهة أخرى، داخل الأحياء المأهولة بالسكان في مدينة دير الزور.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر من “الحرس الثوري” ضربوا عنصر من “الدفاع الوطني” عند محاولته الحصول على قالب من الثلج عنوةً من محل لبيعه تعود ملكيته لعنصر من الأول في حي “الجورة”، قبل أن يتطور الأمر لاشتباكٍ بين الطرفين أسفر عن وقوع جرحى.

وأكّدت المصادر أن الطرفين استخدموا خلال الاشتباكات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، في ظل حالة من التوتر خيّمت على المدينة.

اقرأ أيضا: مواجهات بين الحرس الثوري وقوات السلطة في البوكمال.. ما القصة؟

وفي حادثة منفصلة، اندلعت في وقت سابق، اشتباكات مُسلّحة بين دورية تابعة لـ”الحرس الثوري” مع دورية أخرى تابعة لميليشيا “جيش العشائر” داخل حي “هرابش”.

شاهد: اشتباكات بين الحرس الثوري الإيراني وقوات السلطة في الميادين شرق دير الزور

وقالت مصادر محلية، إنّ السبب لذلك، يعود لمنع حاجز “جيش العشائر” مرور دورية لـ”الحرس” بعد رفضهم الخضوع لعملية التفتيش، حيث أدى الاشتباك لإصابة ثلاثة مدنيين كانوا على مقربة من مكان الحادثة.

المناطق الخاضعة لسيطرة  السلطة السورية في دير الزور، تشهد مواجهات بين الميليشيات المواليّة لروسيا و إيران، يضاف إلى ذلك حالة الانقسام داخل ميليشيا “الدفاع الوطني” الموالية لجيش السلطة، ما بين مؤيد للروس ومناصر لـ”إيران”.

الجدير بالذكر أنّ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني تُسيطر على أجزاءٍ كبيرة من محافظة دير الزور، وتسعى جاهدة لإخراج ميليشيا “الدفاع الوطني” من كافة مناطق سيطرتها وتحجيم دور القوات السلطة السورية فيها، وذلك لتسيطر على مركز المدينة بشكلٍ كامل، على غرار ما فعلته بمدينة البوكمال ذات الموقع الاستراتيجي على الحدود “السوريّة – العراقيّة”.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع