fbpx

قتلى للميليشيات الإيرانية بقصف جديد على دير الزور

قتل عناصر تابعون للميليشيات الإيرانية وتدمرت مستودعات لها، اثر استهداف طائرات مسيّرة مجهولة، صباح اليوم الإثنين، مواقع لها في منطقة البوكمال شرقي دير الزور.

وقالت مصادر محلية، إنّ طائرات مسيّرة – يرجّح أنها تابعة للتحالف الدولي – شنّت غارات بالصواريخ على مقارّ عسكرية تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني” في منطقة الحزام بمدينة البوكمال، بحسب موقع تلفزيون سوريا.

ولفتت المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف “الحرس الثوري” نتيجة القصف، دون وجود إحصائية دقيقة، بالإضافة لتدمير مستودعات أسلحة.

شاهد: الميليشيات الإيرانية تختبئ وراء إصبعها هرباً من القصف الإسرائيلي

 

وسقط قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا “لواء أبو الفضل العباس” الإيرانية أمس الأحد، على أثر قيام مسلحين بالهجوم عليهم في بادية الميادين شرقي دير الزور.

الجدير بالذكر أن مدينة البوكمال تشهد، منذ فجر اليوم، استنفاراً مكثّفاً للميليشيات الإيرانية، التي أخلت عدداً من المقار  في منطقة الجمعيات ومحيط منطقة الهجانة، قرب الحدود مع العراق.

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، وآخر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

أخبار ذات صلة: قصف إسرائيلي جديد على حماة وصواريخ الدفاع السورية تقتل عائلة بأكملها

وإيران من أبرز حلفاء السلطة السورية، ودعمتها سياسيا وعسكريا بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لها والتي دعت لإسقاط السلطة الحاكمة، ومدتها بالعتاد والعناصر، وارتكبت انتهاكات كثيرة بحق المدنيين، وقتلتهم وساهمت في تهجيرهم واستولت على ممتلكاتهم، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل الدولة وتوسعت مناطق سيطرتها ونفوذها، وبدأت تحاول خلق حاضنة شعبية لها في سوريا، وتنشر جاهدة الفكر الشيعي مع ترغيب الشبان والعائلات بالأموال لإظهار الموالاة لها.

ولكن الوجود الإيراني في سوريا يزعج إسرائيل كثيرا، والتي تدعو لخروجها من سوريا، وخلال الفترة الأخيرة كثّفت قصف مواقع لها وللميليشيات التي تدعمها على امتداد سوريا، وأكدت أنها ستنهي وجودها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع