fbpx
أخبار

قرار بمنع دخول آليات لا تحمل لوحات ريف حلب إلى مارع وأخترين

أصدرت الجهات المسؤولة في كل من منطقتي مارع وأخترين بريف حلب الشمالي، قرارا بمنع دخول الآليات التي لا تحمل لوحات صادرة عن مديريات النقل والمواصلات الصادة عن المجالس المحلية في منطقة “درع الفرات”.

وقال المجلسان المحليان لأخترين ومارع في بيان لهما، إن الآليات يجب أن تحمل لوحات صادرة عن المجالس المحلية في ريفي حلب الشمالي والشرقي، في حين جاء القرار لكثيرة الآليات والدراجات النارية المستخدمة من “المنظمات الإرهابية”، وحرصا على الأمن والسلامة.

يشار إلى أن مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي شهدت خلال الفترة السنوات السابقة عمليات تفجير أدى لمقتل وجرح المئات من المدنيين والعسكريين في المنطقة، وسط توجيه أصابع الاتهام لقوات السلطة السورية و”قوات سوريا الديمقراطية” وخلايا تنظيم “داعش” بالوقوف وراء الأمر.

الجدير بالذكر أنه وتبعا لتوزع مناطق النفوذ على الأرض، توجد أربع لوحات مسجّلة للسيارات في سوريا، منها لوحات تتبع لمجالس ريف حلب الشمالي، ولوحات مدينة إدلب التابعة لحكومة “الإنقاذ”، وأخرى في شمال شرقي سوريا تتبع لـ”الإدارة الذاتية” وتتميز بلونها الأصفر، بالإضافة إلى لوحات إدارة المرور في مناطق سيطرة السلطة السورية.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع