fbpx
أخبار

قرية “حزم” المنسية في السويداء.. إهمال في الجانب التعليمي وكافة الخدمات (فيديو)

تعاني قرية حزم في ريف السويداء مثل معظم المناطق في المحافظة، من إهمال السلطات السورية لها وسوء الخدمات المقدمة على كافة الأصعدة سواء الكهرباء أو المياه أو الجانب التعليمي.

وللوقوف على وضع القرية تجولت كاميرا السويداء A N S  فيها والتقت عدد من السكان الذين لا يزالون متمسكين بأرضهم رغم كل الظروف، وقال أحدهم، إن الكهرباء لم تأت للقرية منذ شهرين وعمل الأهالي على إنارة الشوارع بأنفسهم بعد تجاهل السلطات لنداءاتهم المتكررة، كما أشار إلى عدم توفر المياه بالشكل اللازم والكافي للمنازل.

كذلك اشتكى أحد أنباء القرية من عدم توفر مادة المازوت لوسائل النقل، ما يضع الأهالي أمام مشكلة جديدة وهي صعوبة التنقل من وإلى القرية.

 

بدوره أشار آخر إلى عدم وجود مدرسة إعدادية في القرية، رغم الموافقة على بدء العمل بها منذ العام 2010 ولكن السلطة السورية وبعد اندلاع الاحتجاجات في سورية، أهملت الأمر رغم رفع العديد من المذكرات لها.

ويتهم أهالي السويداء السلطة السورية بتعمد أهمال قرى المحافظة، وخاصة الشرقية منها التي تشتكي من سوء الخدمات على كافة الأصعدة، وتجاهل النداءات المتكررة للسلطة من أجل تحسين الواقع الخدمي.

وبسبب إهمال هذه المناطق، اضطر الكثير من الأهالي لترك منازلهم والتوجه إلى المناطق التي تتوفر فيها فرص العمل، أو السفر إلى خارج سورية، وخاصة فئة الشباب التي لم تجد أي استجابة لتلبية طموحاتها وتوفير فرص عمل تتناسب مع الكفاءات الموجودة

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع