fbpx

قصف إسرائيلي جديد على حماة وصواريخ الدفاع السورية تقتل عائلة بأكملها

تعرضت مواقع للميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني في محيط مدينة حماة وقربها وسط البلاد لقصف إسرائيلي جديد، حيث أطلقت قوات السلطة السورية صواريخ لصد هذا الاستهداف، ما أدى لمقتل عائلة بأكملها في المنطقة بفعل بقايا تلك الصواريخ.

وفي التفاصيل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 5 مواقع على الأقل يتواجد بها عناصر من الميليشيات الموالية لإيران و”حزب الله” اللبناني ضمن قطعات قوات السلطة العسكرية بمحيط مدينة حماة وقربها، تعرضت لقصف جوي إسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

وأضاف أن بقايا الصواريخ التي أطلقتها “كتائب الدفاع الجوي” التابعة للسلطة في محاولة منها للتصدي للصواريخ الإسرائيلية، تسببت بمقتل عائلة مكونة منامرأة وزوجها وطفلين، بالإضافة إلى إصابة أربعة وهم، رجل مسن بجراح خطيرة وطفلين وامرأة، وذلك بعد سقوط بقايا إحداها على حي كازو الواقع في القسم الشمالي الغربي لمدينة حماة.

شاهد بالفيديو: الميليشات الإيرانية ترفع علم السلطة لتجنب الضربات الإسرائيلية


بدورها نقلت صحيفة “تشرين” الرسمية، عن مصدر عسكري قوله، إن الغارات الإسرائيلية على مدينة حماة أسفرت عن مقتل عائلة من أب وأم وطفلين، وجرح أربعة آخرين هم امرأة وطفلان وسيدة مسنة، بالإضافة إلى تدمير ثلاثة منازل للمواطنين على الطرف الغربي لمدينة حماة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، عن مصدر عسكري لم تسمه، أن “العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفًا بعض الأهداف في محيط محافظة حماة”.

وأضاف المصدر أن الدفاعات السورية “تصدت للقصف الإسرائيلي وأسقطت معظم الصواريخ”.

أخبار ذات صلة: خوفا من القصف الإسرائيلي… الميليشيات الإيرانية ترفع رايات قوات السلطة السورية

يذكر أن إسرائيل شنت الثلاثاء الماضي بدعم أميركي غارات هي الأعنف على مواقع إيرانية وسورية شمال شرقي سوريا، ونفذت الطائرات أكثر من 18 غارة في المنطقة الممتدة من مدينة الزور الى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال.

وفي آخر إحصائية لحجم الخسائر، قال المرصد السوري، إن القصف أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 57 شخصا، وسقطوا جراء استهداف مواقع وتمركزات ومستودعات أسلحة وذخائر وصواريخ لكل من قوات السلطة وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها وعلى رأسها لواء “فاطميون”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع