fbpx

قصف إسرائيل جديد يستهدف جنوب دمشق .. إليكم التفاصيل

بعد مرور أسبوع على الهجوم الذي استهدف مناطق في تدمر، شنت الطائرات الإسرائيلية مجددا غارات على مواقع تابع لقوات السلطة السورية والميليشيات المدعومة من إيران والموالية لها في جنوب وجنوب غرب دمشق فجر اليوم الإثنين.

واستهدفت الغارات نقاط رصد ومراقبة للميليشيات الإيرانية في محيط مدينتي الكسوة وصحنايا في ريف دمشق، وتبع ذلك أصوات دوي سيارات الإسعاف التي لم تهدأ لساعة كاملة.

بدورها قالت وكالة “سانا”، نقلا عن مصدر عسكري لم تسمه إنه في تمام الساعة الرابعة و 55 دقيقة فجر الإثنين، قام الطيران الإسرائيلي من فوق جنوب لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية، وتصدت الدفاعات الجوية للصواريخ وأسقطت غالبيتها، واقتصرت الأضرار على بعض الخسائر المادية.

وأضافت أن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح أربعة آخرين، بينهم طفل جراء سقوط شظايا صواريخ إسرائيلية على منازل الأهالي في بلدتي حجيرة والعادلية بريف دمشق.

 

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف استهدف مناطق في جنوب وجنوب غرب دمشق، حيث تتواجد مقرات ومواقع للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني والمليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية، دون معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية.

وكانت طائرات إسرائيلية قصفت الإثنين الفائت منطقة تدمر بريف حمص، ما أدى لسقوط تسعة قتلى من الميليشيات المساندة للسلطة السورية، وعدد من الجرحى، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، 

ومنذ العام 2011، شن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات في سوريا، استهدفت بشكل أساسي مواقع لقوات السلطة السورية، وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن إسرائيل نادرا ما تبنت هذه الغارات.

 

ما المواقع التي طالها القصف الإسرائيلي في البادية السورية ؟ 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع