fbpx

قصف جديد يطال مواقع مهمة للحرس الثوري في سوريا

سقط 8 عناصر على الأقل من ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بين قتيل وجريح، أمس الأحد، إثر غارة جوية نفذتها طائرات حربية مجهولة على مواقع داخل مطار “الحمدان” بريف دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات حربية استهدفت عبر 7 صواريخ، “هنكارات” تقع داخل مطار الحمدان العسكري، بالقرب من مدينة البو كمال بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر، أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 عناصر تابعين لـ “الحرس الثوري” بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين، وتم نقلهم على الفور إلى المشفى العسكري في مدينة دير الزور.

وأشارت إلى أن المطار والمنطقة المحيطة به شهدت استنفاراً عسكرياً واسعاً لعناصر ميليشيا “الحرس الثوري”، بينما رجّحت  أن الهنكارات التي تم استهدافها تحوي صواريخ متطورة قادمة من إيران.

شاهد: قصف إسرائيلي على منطقة مصياف بريف حماة

 

وفي وقت سابق استقدم “الحرس الثوري” تعزيزات عسكرية إلى مطار الحمدان العسكري، ونشر في محيطه أسلحة ثقيلة بعد أن أجبر قوات السلطة السورية على الانسحاب الكامل منه ومن معظم المواقع والنقاط العسكرية في مدينة البو كمال ومحيطها.

الجدير ذكره أن الميليشيات الإيرانية المسيطرة بشكل شبه كامل على مدينة البوكمال والريف المحيط بها تتعرض لغارات مكثّفة، من قوات التحالف وإسرائيل، في حين زادت وتيرة الغارات منذ مطلع السنة الماضية 2020، وأسفرت عن مقتل المئات من القادة والعناصر التابعة لها.

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة في سوريا منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، وآخر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

اقرأ: ما المواقع التي طالها القصف الإسرائيلي في حماة واللاذقية وحجم الخسائر؟

وإيران من أبرز حلفاء السلطة في سوريا، ودعمتها سياسيا وعسكريا بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لها والتي دعت لإسقاط السلطة الحاكمة، ومدتها بالعتاد والعناصر، وارتكبت انتهاكات كثيرة بحق المدنيين، وقتلتهم وساهمت في تهجيرهم واستولت على ممتلكاتهم، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل الدولة وتوسعت مناطق سيطرتها ونفوذها، وبدأت تحاول خلق حاضنة شعبية لها في سوريا، وتنشر جاهدة الفكر الشيعي مع ترغيب الشبان والعائلات بالأموال لإظهار الموالاة لها.

ولكن الوجود الإيراني في سوريا يزعج إسرائيل كثيرا، والتي تدعو لخروجها من سوريا، وخلال الفترة الأخيرة كثّفت قصف مواقع لها وللميليشيات التي تدعمها على امتداد سوريا، وأكدت أنها ستنهي وجودها.

المصدر: تلفزيون سوريا
أنا إنسان
وسائل إعلام محلية

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع