fbpx
أخبار

قصف قاعدة في العراق تضم جنود أمريكيين

تداول رواد مواقع التواصل تسجيلاً مصوراً، لمحتجين إيرانيين وهم يمزقزن مجدداً صور قائد ميليشيا فيلق القدس، قاسم سليماني الذي قتل بقصف أمريكي قرب مطار بغداد، مع هتافات للموت للمرشد خامنئي.

وقالت خلية الإعلام الأمني الرسمية في منشور على حسابها في تويتر إن قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، تعرضت لقصف بثمانية صواريخ كاتيوشا، مما أدى إلى إصابة أربعة من منتسبي القوة الجوية العراقية بينهما ضابطان اثنان.

وأوضح نعمان الجبوري، ملازم في شرطة محافظة صلاح الدين، لوكالة الأناضول، أنَّ “مجهولين أطلقوا قذائف صاروخية على قاعدة بلد الجوية بالمحافظة، التي تضم قوات أمريكية وشركات أمريكية متخصصة بصيانة طائرات (F16) العراقية”.

وسبق أن تعرضت القاعدة ذاتها لهجمات مماثلة آخرها، الخميس؛ حيث سقط صاروخان داخلها دون خسائر، بينما أصيب 3 جنود عراقيين بهجوم آخر قبل نحو أسبوع.

وأكد مصدر عسكري عراقي لوكالة فرانس برس في وقت سابق، أن معظم القوات الأميركية غادرت قاعدة بلد الجوية بعد التصعيد الأخير مع إيران عقب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وأنه لم يبق في القاعدة أكثر من 15 جندياً أميركياً وطائرة واحدة

وأشار مسؤولون أمنيون عراقيون للوكالة إلى أن “أكثر من 90 في المئة من المستشارين الأميركيين وعناصر شركتي لوكهيد مارتن وساليبورت المتخصصة بتشغيل طائرات إف 16 العراقية، انسحبوا من قاعدة بلد إلى معسكري التاجي وأربيل”.

تلفزيون سورية

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع