fbpx
أخبار

“قوات شيخ الكرامة” تحتجز خمسة ضباط للنظام في السويداء

احتجز فصيل “قوات شيخ الكرامة” خمسة ضباط من قوات النظام في محافظة السويداء جنوبي سوريا، على خلفية اختفاء عنصر من الفصيل قبل عدة أيام.

وقد تزايدت حدة التوتر في مدينة صلخد جنوب السويداء، بعد مهاجمة “قوات شيخ الكرامة” أمس الأحد عدة مفارز أمنية، واحتجاز ضباط منها، بعد اختفاء عنصر من الفصيل واتهام مخابرات النظام باختطافه.

حيث  أن قوات عناصر “قوات شيخ الكرامة” استنفرت في أنحاء صلخد، واقتحمت عدة مفارز، واختطفوا عدة ضباط تابعين للمخابرات الجوية ولقوات النظام، دون تسجيل أي إصابات بشرية.

وأعلن الفصيل في بيان له احتجاز خمسة ضباط في المدينة، هم العقيد محمد علي معلا، والملازم أحمد سعيد الكردوش، و3 برتبة ملازم أول هم جبران سمير ونوس، وعلي باسم النجم، ومؤيد حسن حسن، بالإضافة لاحتجاز العريف ماهر مولي خليل قبل عدة أيام.

وأوضح البيان بأنهم تحققوا من اعتقال مخابرات النظام للشاب رعد بالي الذي ينتمي للفصيل، والذي اختطف في ظروف غامضة من مدينة السويداء في 13 من الشهر الجاري، وكما تم اتهام 3 أشخاص من المحافظة بخطفه وتسليمه للنظام، بعد استدراجه عن طريق فتاة تدعي س. د، والتي يحتجزها الفصيل منذ أسبوع.

يذكر أن “قوات شيخ الكرامة” كانت قد احتجزت 6 أشخاص بينهم ضباط وعناصر، بعد الإعلان عن اختفاء الشاب رعد بالي، وأطلقوا سراحهم في اليوم ذاته ببادرة اعتبروها حسن نية، كما هاجموا مفرزة المخابرات العسكرية في المدينة، وتبادلوا إطلاق النار مع عناصرها.

وكان الفصيل قد هدد باتخاذ خطوات جديدة في حال لم يتم الكشف عن مصير العنصر ولم تفرج المخابرات عنه، فيما لم يقدم النظام أي معلومات عن مصيره حتى الآن، ولم تعلن المسؤولية عن اعتقاله.

تلفزيون سورية 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع